إيطاليا تتخذ إجراءات ضد TikTok بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات

قالت هيئة حماية البيانات الإيطالية يوم الجمعة إنها تفرض حظرًا فوريًا على وصول TikTok إلى البيانات لأي مستخدم لم يتم التحقق من عمره.

إيطاليا تتخذ إجراءات ضد TikTok بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات 1 23/1/2021 - 10:08 ص

وقالت السلطة إنها تتصرف “بشكل عاجل” بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات في صقلية، توفيت أثناء مشاركتها في ما يسمى تحدي “التعتيم” أثناء استخدام الشبكة الاجتماعية لمشاركة الفيديو المملوكة للصين.

يحقق المدعون في صقلية في القضية.

أشارت هيئة حماية البيانات إلى أنها نصحت TikTok في ديسمبر بسلسلة من الانتهاكات، بما في ذلك الاهتمام الضئيل بحماية القاصرين، والسهولة التي يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا الاشتراك في المنصة _ ضد قواعدها الخاصة _ الافتقار إلى الشفافية في المعلومات المقدمة للمستخدمين واستخدام الإعدادات التلقائية التي لا تحترم الخصوصية.

وأثناء انتظار تلقي رد ، قررت السلطة اتخاذ إجراءات لضمان الحماية الفورية للقصر في إيطاليا المسجلين على الشبكة”، كما قالت الهيئة في بيان.

ستبقى الغلق كما هو على الأقل حتى 15 فبراير، حيث سيتم إجراء مزيد من التقييمات.

طرحت TikTok في وقت سابق من هذا الشهر بعض ميزات الخصوصية المشددة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بما في ذلك إعداد خاص افتراضي جديد للحسابات التي تضم مستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا.

الممارسات الجديدة، التي تؤثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم، أعقبت خطوة من قبل المنظمين الأمريكيين إلى اطلب من TikTok وخدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى الكشف عن كيفية تأثير ممارساتهم على الأطفال والمراهقين.