إيران: العالم محسن فخري زاده قتل بمدفع يعمل بالأقمار الصناعية

ذكرت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء أن مدفع رشاش يتم التحكم فيه عن طريق الأقمار الصناعية تم استخدامه الأسبوع الماضي في اغتيال العالم النووي الإيراني الكبير محسن فخري زاده.

إيران: العالم محسن فخري زاده قتل بمدفع يعمل بالأقمار الصناعية 1 7/12/2020 - 10:22 ص

قالت مهر إن محسن فخري زاده ، الذي قُتل في هجوم بالبندقية والسيارات المفخخة على مشارف طهران في 27 نوفمبر ، كان يقود سيارته على طريق سريع شرق العاصمة عندما “تم توجيه” السلاح عليه “باستخدام الذكاء الاصطناعي”. الأحد ، نقلاً عن العميد البحري علي فدوي نائب قائد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

ظهرت روايات مختلفة عن وفاته منذ الحادث. بينما ذكرت تقارير إخبارية مبكرة أنه وقع في معركة بالأسلحة النارية بين حراسه الشخصيين ، قال آخرون إنه تعرض لإطلاق نار من مدفع رشاش يتم التحكم فيه عن بعد مثبت على شاحنة صغيرة يديرها شخص فر لاحقًا من البلاد.

وقال فدوي يوم الأحد إن البندقية أطلقت ما مجموعه 13 طلقة على فخري زاده وتمكنت من استهدافه بدقة لدرجة أن زوجته التي كانت تجلس على بعد بوصات منه في نفس السيارة نجت من الإصابة. وأضاف أن 11 حارسا شخصيا في سيارات منفصلة كانوا يرافقون الزوجين في ذلك الوقت.

وهذه الحادثة هي ثاني عملية قتل مستهدفة لمسؤول إيراني رفيع المستوى منذ يناير عندما أمر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشن غارة بطائرة مسيرة على الجنرال قاسم سليماني.

وألقت طهران باللوم على إسرائيل في مقتل فخري زاده ، وهي خامس عملية اغتيال لعالم نووي على الأراضي الإيرانية منذ عام 2010. ولم تعلق إسرائيل على هذه المزاعم ، ومع ذلك ، فقد خص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو العالم في عرض باور بوينت عن إيران النووية. برنامج في أبريل 2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.