إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة

اكتشفت إندونيسيا، الأحد، إشارات يمكن أن تأتي من مسجل رحلة لطائرة سريويجايا إير تحطمت في البحر بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا، حيث تم انتشال أشلاء بشرية وقطع مشتبه بها من الطائرة.

إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة 6 10/1/2021 - 8:44 ص

كانت الطائرة من طراز بوينج 737-500 وعلى متنها 62 راكبا وطاقم متوجهة إلى بونتياناك في غرب كاليمانتان قبل أن تختفي يوم السبت من شاشات الرادار بعد أربع دقائق من إقلاعها.

يعد هذا الحادث هو أول حادث كبير لشركة طيران في إندونيسيا منذ تحطم طائرة ليون إير بوينج 737 ماكس في عام 2018 والتي أودت بحياة 189 راكبًا وطاقمًا. وتلك الطائرة تحطمت أيضًا في بحر جاوة بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار سوكارنو هاتا.

إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة 1 10/1/2021 - 8:44 ص

لقد اكتشفنا إشارات في نقطتين.

وقال باجوس بوروهيتو رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية للصحفيين على متن سفينة عسكرية، قد يكون هذا هو الصندوق الأسود.

قال المسؤول في البحرية الإندونيسية وحي الدين عارف لـ iNEWS إنهم عثروا على قطع مشتبه بها من جسم الطائرة يبلغ طولها حوالي متر واحد (ثلاثة أقدام)، وجزء من إطار وأجزاء من جسم بشري.

إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة 2 10/1/2021 - 8:44 ص

وذكرت تقارير إعلامية أن أشلاء جثث نُقلت إلى مستشفى للشرطة للتعرف عليها.

انتشلت فرق البحث والصيادون في وقت سابق حطامًا آخر وقسمًا من مجرى طوارئ يعتقد أنه أتى من الطائرة في البحر قبالة جاكرتا.

هنري ألفياندي، مساعد رئيس أركان القوات الجوية الإندونيسية قال في إفادة صحفية ‘أنا أشعر بالتفاؤل بأننا سوف نعثر على الطائرة قريبًا’.

إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة 3 10/1/2021 - 8:44 ص

وقال محمد ياسين، مدير شرطة بولير البحرية ، لوسائل إعلام محلية، إن البحث يتركز على الحلقة الخارجية لجزيرتي لاكي ولانسانج قبالة ساحل جاكرتا.  يبلغ عمق البحر في هذه المنطقة حوالي 20 إلى 23 مترًا (65-75 قدمًا).

قال غواص مشارك في عملية البحث والإنقاذ لقناة كومباس التلفزيونية إن فريقه كان لديه كاشف معادن تحت الماء ومحدد موقع إلكتروني لالتقاط إشارات للصندوقين الأسودين للطائرة.

ويذكر أن هيئة الأرصاد الجوية الإندونيسية حذرت من مخاطر هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية مما قد يعرقل جهود البحث والإنقاذ.

إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة 4 10/1/2021 - 8:44 ص

كانت طائرة سريويجايا إير من طراز بوينج 737-500 يبلغ عمرها 27 عامًا تقريبًا، وهي أقدم بكثير من طراز بوينج 737 ماكس الذي يعاني من مشاكل.

بوينج قالت في بيان لها ‘اننا نتواصل مع عملائنا من شركات الطيران وعلى إستعداد لمساعدتهم في هذا الوقت العصيب’.  “أفكارنا مع الطاقم والركاب وعائلاتهم.”

انتظر أقاربهم المنزعجون في بونتياناك على بعد حوالي 740 كيلومترًا (460 ميلاً) من جاكرتا للحصول على أخبار عن أحبائهم.  في مطار جاكرتا الرئيسي، تم إنشاء مركز أزمات للأقارب.

إندونيسيا تعثر على أشلاء وحطام وتكتشف إشارة طوارئ من الطائرة المحطمة 5 10/1/2021 - 8:44 ص

مجموعة سريويجايا الجوية ومقرها جاكرتا تأسست في عام 2003، وتطير معظم رحلاتها داخل إندونيسيا.  تتمتع شركة الطيران منخفضة التكلفة بسجل سلامة قوي، مع عدم وجود إصابات على متنها في أربع حوادث مسجلة في قاعدة بيانات شبكة سلامة الطيران.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.