إنحسار عام في حالات الوفاة والإصابات في الصين بـ كوفيد-19، والسلطات تعيد فتح سوق ووهان مجدداً

 تشهد الصين التي تعد البؤرة الأساسية لتفشي وباء كوفيد-19 إنخفاضاً في حالات الإصابة والوفيات، حيث لم تسجل الصين أي حالة وفاة لأول مرة منذ بدء تفشي الوباء وكانت الصين تشهد يومياً أعداداً هائلة من الوفيات جراء الإصابة بالمرض، وبلغت الإصابات اليوم في الصين 32 إصابة بعد أن كانت 39 إصابة يوم الإثنين أمس. إنحسار عام في حالات الوفاة والإصابات في الصين بـ كوفيد-19، والسلطات تعيد فتح سوق ووهان مجدداً 1 7/4/2020 - 12:24 م

وبلغ إجمالي عدد الوفيات في الصين  3.330 حالة وفاة بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة 81.740 حالة، وأكدت وزارة الصحة الصينية أن الأشخاص المصابين  كلهم قدموا من خارج الصين.

وبعد أن كانت الصين هي المكان الأساسي لتفشي المرض أصبحت الحكومة تخشى من تفشي الإصابات التي تأتي من الأشخاص الوافدين من خارج الصين.

يذكر أنه يسمح للشركات الخاصة بالطيران تسيير رحلة طيران مرة واحدة كل إسبوع على أن يكون العدد الإجمالي للركاب هو 75% من عدد الركاب الذي يفترض بالطائرة أن تحمله، كما يذكر أيضاً أنه تمت إعادة فتح مدينة ووهان للمرة الاولى منذ إغلاقها في شهر يناير الماضي، كما قال بعض الأشخاص ايضاً أنه تمت إعادة فتح الأسواق الخاصة بتجارة الحيوانات البرية مجدداً، بما فيهم سوق ووهان والذي ظهر به المرض لأول مرة في العالم.

ويقول بعض السكان هناك أن التجار قاموا بفتح بعض المحلات التي يتم فيها المتاجرة بالحيوانات المسببة لـ كوفيد-19 ولا يسمح لأي أحد بالتصوير في المكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.