إليكم أفضل مدينة في العالم للعيش فيها

صرحت شركة “ميورسير” الإسشتارية الدولية أن فيينا عاصمة النمسا تتربع على عرش المدن العالمية التي تعتبر الأفضل على الإطلاق، في حين أن بغداد لا زالت في أسفل تلك القائمة.

فيينا عاصمة النمسا

وتصدرت المدن الأوروبية التقرير الذي نشرته الشركة عن أنماط الحياة في 440 مدينة في مختلف مدن العالم، حيث احتلت المدن الأوروبية الصدارة العالمية على الرغم من بعض المشكلات الإقتصادية والإجتماعية أيضا التي تواجهها.

وعن أبرز عشر مدن جاءت بعد فيينا في المراتب الأولى فكانت، زيوريخ في سويسرا، وأوكلاند في نيوزلندا، وميونخ بألمانيا، وفانكوفر في كندا، ودوسلدورق وفرانكفورت في الألمانيتان، وجنيف في سويسرا، وكوبنهاجن في الدنمارك، وسيدني في استراليا.

ولم تظهر مدن كبير لها شأن عالمي وعريق مثل باريس ولندن ونيويورك ضمن أفضل 35 بلدة للعيش فيها.

ويستند ذلك الإستطلاع على عدة عوامل أبرزها، الإستقرار السياسي، والرعاية الصحية هنالك، ومستوى التعليم، ومدى توافر وسائل النقل وجودتها بالإضافة للمرافق الترفيهية ونسبة انتشار الجريمة.

يبلغ عدد سكان فيينا 1.7 مليون نسمة، وتنتشر هنالك المقاهي والمتاحف والمسارح والأوبرا، كما أن إيجار العقارات منخفض هنالك، بالإضافة إلى أن وسائل المواصلات ليست باهظة الثمن، وذلك بالمقارنة مع مدن أوروبية أخرى.

وفي ذيل القائمة حيث نجد العاصمة العراقية بغداد، التي تعاني من مشكلات الإرهاب والعنف منذ أن دخلها الأمريكان في العام 2003.

دبي تصدرت المدن العربية الأفضل، وذلك في المركز رقم 75، ثم جاءت بعد ذلك أبو ظبي في المركز 81، وجاءت مسقط في المركز رقم 107، والدوحة في المركز 110، وتونس في المركز 113، والرباط في المرتبة 116، وعمان 120، الكويت 124، الدار البيضاء 126، المنامة 133، الرياض 164، جدة 165، القاهرة 171، وبيروت 180.

مدينة بطرسبورغ في شمال روسيا جاءت في المركز 197 ضمن تصنيف أفضل المدن الأوروبية، بينما جاءت موسكو في المرتبة رقم 206 من حيث الآمان وطرق العيش.



اترك تعليقا