إعصار يوتو المدمر يضرب شمال شرفي الفلبين الثلاثاء المقبل

إعصار يوتو المدمر يضرب سواحل الفلبين الشمالية الثلاثاء المقبل، فهو يتجه اليوم السبت، وقبل زيارة آلاف بل ملايين الفلبينيين إلى الجبانات، وهو تقليد سنوي يقوم به الفلبينيون لتكريم الموتى، ويصاحب إعصار يوتو المدمر رياح شديدة وتسير بسرعة كبيرة وتحذيرات من السلطات خوفا على حياتهم.

إعصار يوتو المدمر يضرب شمال الفلبين - أرشيفية

إعصار يوتو المدمر تصاحبه رياح تبلغ سرعتها 200 كم/س

ومن جانبه قال مكتب الأرصاد الجوية: «إعصار يوتو المدمر يأتي مصاحبا لرياح شديدة تبلغ سرعتها القصوى نحو 200 كيلو متر في الساعة، مع هبوب زوابع تصل سرعتها إلى نحو 245 كيلو متر في الساعة، وتضرب سواحل شمال شرفي الفلبين».

إعصار يوتو المدمر يضرب شمال شرفي الفلبين الثلاثاء المقبل

وأكمل مكتب الأرصاد الجوية أن إعصار يوتو المدمر يتحرك باتجاه غرب الفلبين بسرعة تصل إلى نحو 20 كم في الساعة، ومن المحتمل أن يصل إلى الأراضي اليابسة، عبر الحدود الإقليمية لـ«كاجايان وإيزابيلا» في شمال الفلبين يوم الثلاثاء المقبل.

وتابع المكتب في حديثه بأن إعصار يوتو المدمر يأتي بأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، ورياح ما بين القوية والقوية جدا، وذلك في منطقة «لوزون» شمال البلاد، ويبدأ اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، ويحذر مكتب الأرصاد الجوية من السفر إذ إنه يكون محفوفا بالمخاطر ويعرض حياة المسافرين للخطر.

الفلبينيون يزورون الموتى تكريما لهم أول يومين من شهر نوفمبر

ومن ناحية أخرى استعد المواطنون الفلبينيون لتكريم موتاهم خلال عيد القديسين وعيد الموتى في يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر 2018، كما يزور البعض منهم المقابر في نهاية شهر أكتوبر أي يوم 31 من الشهر نفسه.

السلطات تحذر المواطنين من إعصار يوتو

وحذرت السلطات المواطنين المقيمين في السواحل الشمالية والشرقية خاصة وعموم المواطنين الفلبينيين من التعرض للإعصار وحثتهم على زيارة الجبانات في وقت مبكر قدر الإمكان، ورفعت القوات حالة الاستعداد القصوى، وتوزيع فرق الطوارئ في كل مكان.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.