إعصار جاجا يضرب السواحل اليمنية خلال ساعات بعدما أخلف 33 قتيلا بالهند

يعتبر إعصار جاجا تهديا مناخيا جديدا للسواحل اليمنية، فقد غارد الأراضي الهندية بعدما أودى بحياة 33 شخصا، وهو الآن يواصل وصوله إلى جنوب شرق بحر العرب، ومن بعدها للسواحل اليمنية، وأكدت مصادر علمية وبيئية أن إعصار جاجا سيخلف خسائر كبيرة باليمن.

إعصار جاجا يضرب اليمن خلال ساعات

إعصار جاجا يضرب السواحل اليمنية خلال ساعات

وفي تصريح صحفي، قال علوي العبدلي، مدير أرصاد مطار عدن الدولي: «إن إعصار جاجا بدأ حركته نحو الجهة الغربية الشمالية من القارة الهندية وهو الآن موجود في منطقة جنوب شرق بحر العرب، وسيصل إلى سواحل أرخبيل وسقطرى خلال ساعات».

أمطار غزيرة مصاحبة لجاجا ورياح سرعتها 90 كيلو مترا/س

وتابع العبدلي محذرا المواطنين وناصحا إياهم بعدم مغادر المنازل خلال فترة الإعصار، إلا للضرورة القصوى، فإعصار جاجا أخلف 33 قتيلا في الهند، وبه ستشهد سواحل اليمن تغيرا كبيرا، فيأتي جاجا بأمطار غزيرة ورياح سريعة تصل قوتها إلى 90 كيلومترا في الساعة، فهو إعصار من الدرجة الثالثة ومن المحتمل زيادة سرعة الرياح عند اقتراب وصولها للسواحل اليمنية.

إعصار جاجا يأتي خلفا لإعصار لبان المدمر

ويأتي إعصار جاجا بعد أسابيع من تعرض اليمن لخسائر فادحة بعد إعصار لبان المدمر مما جعل محافظة المهرة منكوبة وحدوث انهيارات طينية وفيضانات جراء عاصفة وإعصار لبان وتسبب في مقتل الكثير من الأشخاص وفقدان عدد كبير وإيواء ما يقر من 350 أسرة، مع قطع للخدمات العامة من اتصالات أو كهرباء أو مواصلات، وإجلاء أكثر من 800 أسرة إلى مدارس في مناطق أكثر أمنا.

اقرأ أيضا

إعصار يوتو يتجه شرفي الصين وإجلاء 10 آلاف شخص
العاصفة ويلا تتحول لإعصار من الدرجة الرابعة وتضرب المكسيك مساء الثلاثاء أو الأربعاء
الإعصار مايكل يضرب السواحل الأمريكية منتصف الأسبوع.. ومن المتوقع اقتلاع الأشجار وقطع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق
فيضانات وانهيارات أرضية تودي بحياة 13 شخصا بفيتنام.. وفقدان 5 أشخاص
«بركان النار» من أكثر البراكين نشاطا في أمريكا.. وإعلان حالة الطوارئ