إعصار إيرما يقترب من Florida وينذر بكارثة في هذا الموعد

اعصار ايرما يقترب من ولاية فلوريدا Florida الأمريكية ويتوقع أن يضرب البر الرئيسي الأمريكي صباح اليوم الأحد بمجرد تحركه بعيدا من كوبا قبل أن ينتقل إلى الساحل الغربي من ولاية فلوريدا ظهر اليوم، وصنف أن إعصار إرما من فئة الدرجة الرابعة.

وقامت السلطات باجلاء اجباري لحوالي 7 ملايين من المواطنين من منازلهم وهي عملية الاجلاء الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة، وضرب الاعصار بالفعل السواحل الشمالية لكوبا أمس السبت برياح عاتية  وأمطار غزيرة مخلفا دمارا كبيرا بها، حيث بدأت العاصفة الضخمة ببطئ من كوبا وصولا إلى مضيق فلوريدا برياح وصلت سرعتها إلى 74 ميلا في الساعة مع  أقصى رياح مستمرة بلغت سرعتها 120 ميلا في الساعة.

وتسبب اعصار ايرما بالفعل في كارثة انسانية بعد أن ضرب منطقة جزر الكاربي وأسفر عن مصرع 24 شخصا في مناطق مختلفة هذا الأسبوع، حيث حول هذه الجزر إلى أنقاض وأحدث بها دمارا كاملا بأضرار بلغت قيمتها 10 مليارات دولار.

اعصار إيرما يفرغ ميامي من سكانها

وقد أخليت أيضا وسط ميامي أمس السبت من سكانها بأكثر من 650,000 مواطن تحسبا لمواجهة العاصفة المحتمل أن تكون قاتلة وفقا لعلماء الأرصاد، وتحولت ميامي إلى مدينة أشباح بعد فرار الملايين منها.

وقال دونالد ترامب في تغريدة له بأن على الناس الاصغاء إلى نصيحة حاكم الولاية، وذكر بيان صادر من مكتب حاكم ولاية فلوريدا بأن أكثر من 72,000 مواطن انتقلوا للعيش في أكثر من 390 مأوى في جميع أنحاء الولاية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.