إعصار إرما يهدد أمريكا ويعرضها للخطر والولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ في المناطق المهددة

بعد ضرب إعصار هارفي، لساحل الخليج المكسيكي، يتوعد إعصار إرما باجتياح الجزر الكاريبية مصحوبًا برياح تهدد حياة العديد من مواطني أمريكا ومن المتوقع هبوب عواصف شديدة وسقوط أمطار كثيفة مما جعل الإعصار يُصنف بالخطير.

إعصار إرما يهدد أمريكا ويعرضها للخطر والولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ في المناطق المهددة 1 5/9/2017 - 6:47 م

إعصار إرما يهدد أمريكا

وأعلن المركز الأمريكى لمراقبة الأعاصير، أن إعصار إيرما يشتد قوة وأصبح خطراً من الدرجة الرابعة أى ما قبل الدرجة القصوى، وأعلنت ولاية فلوريدا اليوم الأثنين حالة الطوارئ والأستعداد التام لمواجهة الإعصار، حيث من المرجح وعلى حسب ذكر المركز الأمريكى لمراقبة الأعاصير أن الخطر يمتد إلي جزر الكاريبي، وولاية فلوريدا.
وحذر المركز الأمريكى للأعاصير أن الإعصار يسير جارياً باتجاه “جزر ليوارد” بالكاريبي تصاحبه رياح قوية تصل سرعتها إلي 215 كلم/ساعة، وحذر المركز من أن “قوة إرما ستزيد أكثر في الـ48 ساعة القادمة،  وأنه يلزم إتمام الاستعدادات للدفاع عن أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وتضم جزر ليوارد التي أعلن المركز بقدوم الإعصار إليها وأن أحتمالية تعرضها إلي امواج عالية أكثر من معدلها الطبيعي بمترين، هي كما يلي:”جزر أنتيجوا، باربودا، وأنجويلا، مونتسيرات، سانت كيتس، نيفيس، سابا، سانت يوستيتيوس، سانت مارتن، وسان بارتيلمي”.

تأثير إعصار إرما

يؤثر إعصار إيرما بشكل مباشر في وقت لاحق في هذا الأسبوع على عدة جزر أخرى كجزيرة “فيرجين” البريطانية و”بورتوريكو” الأمريكية، مع فرصة هبوب رياح تصاحبها عواصف مدارية، صباح يوم الاربعاء.

وتٌظهر التنبؤات “احتمالية متزايدة” في أن تتأثر شبه جزيرة فلوريدا الأمريكية بإعصار إرما في نهاية هذا الأسبوع، بصرف النظر عن أن المركز حذر من أنه “مازال الوقت مبكر لتحديد الآثار التي قد تنتج عن إعصار إرما، وأثرها على الجزر الأمريكية، برغم من وجود إحتمال تطور الإعصار ليصل إلى الدرجة الخامسة، مما ترتب عليه وجود الكثير من المخاوف بأن بسبب إعصار إرما في خسائر مطابقة للخسائر الجسيمة التي تسبب بها إعصار هارفي بل من الجائز أن تكون أكثر.

وعلى حساب له عبر موقع تويتر أشار رئيس ولاية فلوريد اللأمريكية إلى أنه يواصل التعاون مع كل مسؤل في إدارة الطوارئ، كما نراقب الإعصار لحظة باللحظة، وعلى السكان إتخاذ جميع التدابير والوقاية من الكوارث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.