إطلاق نار في مدينة شيكاغو الامريكية يسفر عن إصابة 14 شخصاً بجروح صباح اليوم

أثناء إقامة جنازة أحد ضحايا العنف المسلح في الولايات المتحدة الامريكية تلقى عدد من الأشخاص وابلاً من الرصاص جراء العنف المسلح الذي تمت ممارسته ضدهم أمس في مدينة شيكاغو الواقعة في ولاية إلينوي أثناء إقامة جنازة لمواطن أمريكي.

وأصيب 14 شخصاً من الجنسين بإصابات مختلفة ومتباينة الخطورة بعد تبادل لإطلاق نار بين مسلحين ورجال شرطة أثناء ممارسة الناس لمراسم العزاء، وتمكن أحد الحاضرين من تصوير فيديو بوثق عملية إطلاق النار، علماً بأن الفيديو لم يكن مصوراً بشكل واضح للتعرف على الجناة.

ويأتي هذا الحادث في وقت هدد فيه الرئيس الأمريكي ترامب بإرسال قوات لمناطق ومدن يحكمها الجمهوريون وتنتشر فيها الجريمة بشكل كبير، وجرت احداث الواقعة في تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً.

وظهر في الفيديو أشخاصاً يستقلون سيارة ويمرون بالقرب من الجنازة قبل أن يقوموا بإطلاق النار بكثافة باتجاه الجموع المحتشدة لأجل العزاء مما أسفر في النهاية لإصابة 14 شخص، ستة منهم من الإناث من دون سقوط قتلى.

يذكر بأن ترامب يواجه موقفاً صعباً هذه الأيام بسبب الاحتجاجات الأمريكية التي كان سببها مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد والذي أثار موته موجات كبيرة من الغضب متهمين فيها ترامب بالعنصرية، فيما يحاول الديمقراطيون استغلال المظاهرات لصالحهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد