إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا.. بريطانيا تصدر قرارات جديدة حول جائحة كوفيد-19

أعلن القصر الملكي البريطاني الأحد، إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا، وقال القصر الملكي في بيان إن “الملكة إليزابيث تعاني من أعراض طفيفة”، ومن المتوقع أن تواصل بعض المهام الصغيرة في قلعة وندسور هذا الأسبوع”، تابع معنا المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الموضوع من خلال موقع نجوم مصرية.

العائلة المالكة والقرار السابق بإعلان التطعيم لتجنب الإشاعات حول صحة الملكة

تلقت الملكة إليزابيث يوم 9 يناير 2021 لقاحا ضد مرض “كوفيد -19″، وقال متحدث باسم قصر باكنغهام في بيان إن الملكة البالغة من العمر 94 عاما تلقت لقاح فيروس كورونا في قصر وندسور تحت إشراف طبيب العائلة المالكة، وأوضح مصدر مقرب من العائلة المالكة، أن الملكة إليزابيث اتخذت قرارًا بإعلان تطعيمها لتجنب نشر تقارير غير صحيحة عن الأمر، لكن المصادر لم تكشف عن اللقاح الذي استخدم لتطعيم الملكة وزوجها، وسبق أن وافقت سلطات الدولة على استخدام لقاح طورته شركتا “فايزر” الأمريكية و “بيونتك” الألمانية، بالإضافة إلى مصل صممته شركة “موديرنا” الأمريكية.

لقاح كورونا

قرار إلغاء العزل الذاتي للمصابين بكوفيد-19 في بريطانيا

وفي سياق آخر، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، إن بوريس جونسون يعتزم الكشف هذا الأسبوع عن خطط لإلغاء الحاجة إلى العزل الذاتي للمصابين كوفيد-19، وستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص المصابين بـ COVID-19 استخدام المتاجر ووسائل النقل العام والعمل بحرية، وهي خطوة يعتبرها العديد من مستشاريها الصحيين محفوفة بالمخاطر.

تصريحات جونسون عن الوضع الذي آل إليه العالم وحقيقة الفيروس كوفيد-19

صرح جونسون في بيان له: “لن تختفي هذه الجائحة الخبيثة هكذا فجأة، ولكن علينا نحن بدورنا أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا الوضع ونواصل حماية أنفسنا دون قيود على حرياتنا”، فقط إلتزمو بالتعليمات الوقائية وكونو حريصين جداً على صحتكم.

أخبار كورونا

كما سيقدم جونسون مزيدًا من التفاصيل حول كيفية حماية بريطانيا من سلالات فيروس كورونا المستقبلية من خلال المراقبة المستمرة، وسط تقارير بأن الحكومة تريد إنهاء الاختبارات المجانية وتقليص دراسات الصحة العامة.

تتطلب قوانين إنجلترا حاليًا من الأشخاص عزل أنفسهم لمدة خمسة أيام على الأقل إذا طلبت سلطات الصحة العامة ذلك، ويُنصح بالعزل الذاتي حتى بدون أمر معين إذا ظهرت عليهم أعراض Covid-19 أو إذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية.

سيؤدي إلغاء المطلب القانوني للعزل الذاتي لمرضى Covid-19 واستبداله بإرشادات طوعية إلى جعل المرض يتماشى مع الطريقة التي تعالج بها المملكة المتحدة معظم الإصابات الأخرى.

كورونا بريطانيا

وتلقى حوالي 85٪ من سكان بريطانيا الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر جرعتين على الأقل من لقاح Covid-19، وتلقى ثلثا السكان ثلاث جرعات، بما في ذلك الغالبية العظمى من الأشخاص المعرضين للخطر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.