إصابات بـ كوفيد-19 بالقصر الرئاسي الأفغاني، ومخاوف من إصابة الرئيس أشرف غني بالعدوى

أفادت تقارير صحفية أعدتها صحيفة نيويورك تايمز أن 20 إلى 40 موظفاً في القصر الرئاسي الأفغاني مصابون بـ كوفيد-19، وأن العدد لم يتضح بعد بنسبة 100%

إصابات بـ كوفيد-19 بالقصر الرئاسي الأفغاني، ومخاوف من إصابة الرئيس أشرف غني بالعدوى 2 20/4/2020 - 12:59 م

يذكر أن الذعر عم العاملين على أعمال القصر الرئاسي في أفغانستان بعد تأكيد إصابة 20 موظفاً منهم بالمرض بينما لم يتم تأكيد الأعراض بعد على باقي المشتبه في إصابتهم. إصابات بـ كوفيد-19 بالقصر الرئاسي الأفغاني، ومخاوف من إصابة الرئيس أشرف غني بالعدوى 1 20/4/2020 - 12:59 م

ولم تعلق الحكومة الأفغانية بعد على ذلك، كما ذكر أنه توجد مخاوف بإصابة الرئيس الأفغاني أشرف غني والذي خضع لعملية جراحية تم فيها استئصال جزء من معدته بعد تشخيص إصابته بالسرطان قبل عشرين عاماً.

وذكر بعض الموظفين الحكوميين في أفغانستان والذي فضل عدم ذكر إسمه أن الحكومة تقوم بالتستر على أعداد الإصابات، وأن عدد الإصابات المؤكدة حتى الآن هو 20 غصابة بـ كوفيد-19.

تعد أكبر مشكلة تعاني منها أفغانستان هذه الأيام بإستثناء الحرب والإرهاب الذي تعاني منه البلاد منذ زمن غير قصير، هو نقص المعدات الطبية اللازمة للكشف عن عدد المصابين الحقيقي بسبب الحروب ومشاكل الإرهاب الذي تعاني منه البلاد.

يذكر انه بعد انتشار الوباء في إيران عاد أكثر من 150 ألف أفغاني كانوا يقيمون في إيران بشكل أساسي، وتسجل أفغانستان 990 حالة مؤكدة و33 حالة وفاة بحسب وسائل الإعلام المحلية في البلاد.