إسم عربي يكتسح بريطانيا للأولاد الجدد

يتصدر كل من إسم أوليفر و” أوليفيا في قائمة الأسماء الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وذلك للمرة الثانية على التوالي وفق ما أظهرته الاحصاءات الوطنية، ويلقى إسم محمد (Muhammad) شعبية كبيرة في لندن وقد تصدر القائمة وكان يمكن وصوله إلى مرتبة أعلى لولا تعدد الكتابات للإسم بإختلافات إملائية.

إسم عربي يكتسح بريطانيا للأولاد الجدد 1 24/9/2018 - 9:44 م

بداية تصدر إسم محمد في بريطانيا Muhammad

ومن الملاحظ كان هناك ثلاثة أسماء تعود لاسم محمد تصدرت قائمة أفضل 100 إسم ذكوري في إنجلترا وقد كتب كل منها بطريقة مختلفة ما ضيع عليه فرصة التصدر لمرتبة أعلى لو كتبت حروفه متطابقة.

وتظهر البيانات في المملكة المتحدة أن اسم محمد كان الأعلى شهرة في عام 2015 في المرتبة الثاني عشر، ولم تكن هذه الظاهرة بالجديدة فأول مرة دخل اسم محمد قائمة أكثر 100 إسم يحظى بشعبية عندما أحتل مرتبة الـ91 في عام 1924، وليس هذا فحسب فمنذ ذلك العام كان Muhammad يتصدر كل عشر سنوات حتى عام 1994، ومنذ 1996 أصبح يتصدر كل عام.

قائمة أسماء الأولاد المتصدرة في المملكة المتحدة

أسماء الأولاد التي تصدرت  قائمة الـ5 أسماء الأكثر شعبية: وليفر، هاري، جورج، نوح وجاك، فيما أكتسب إسم محمد الصدارة في العاصمة لندن وفي يوركشاير، وغرب ميدلاندز وهامبر.

وقد أنخفضت أفضل عشرة أسماء للأطفال في بريطانيا لعام 2017  منها: توماس، ودانيال، وروبي، وجريس، وجيسيكا، مقارنة بما كانت عليه في 2007 وذلك بنسبة لا تقل عن 50 في المئة.

اسماء البنات الأكثر شعبية في المملكة المتحدة

وكانت الأسماء الأكثر شعبية للإناث في عام 2017 هي أوليفيا و”اميليا و”ايسلا و”آفا، إميلي، ضمن أعلى خمسة أسماء يتم تسجيلها، فيما سقط أسم سارة من قائمة أعلى 100 إسم منذ بداية السجلات في 1904.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.