“إسرائيل كاماكافيؤولي” المغني البدين الذي نكست هاواي أعلامها يوم وفاته

ربما تكون سمعت باسم المغني الهاوائي “إسرائيل كاماكافيفوؤولي” من قبل، كما أنك أنت لست أول من يلاحظ أن اسمه طويل جداً لدرجة أن بعض الناس لن يتمكنوا من قراءته ولذلك أطلقوا عليه لقب “IZ” اختصارا لاسمه الطويل.

“IZ” هو أشهر مغنيي جزر هاواي التابعة للولايات المتحدة الأمريكية كما أنه ناشط حقوقي لشعب هاواي، ولد “IZ” في العاصمة الهاوائية هونولولو عام 1959، ويبلغ وزنه أكثر من 350 كيلوجراماً.

تعد قصة “IZ” واحدة من أكثر القصص تأثيراً بالنسبة للشعب الهاوائي وشعب الولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع “IZ” بقداسة شعبية ومكانة اجتماعية رفيعة بين شعب هاواي كونه المغني الأول للمنطقة ولأنه أيضاً المدافع الأول لحقوقهم المدنية والاجتماعية.

لدى “IZ” عدة أغنيات تعبر عن حبه لشعبه وعن حسه الفني الرفيع، وقال الكثير ممن شاهدو أغانيه على يوتيوب أن تلك الأغاني لا تحتاج فهم لغته الأم “الهاوائية” للإستمتاع بها، وتعد أشهر أغانيه هي أغنية “Somewhere over the Rainbow” “مكان ما فوق قوس قزح” والتي حققت ما يقارب مليار مشاهدة في يوتيوب ويمكنك مشاهدة الأغنية من هنا:

كان إسرائيل يغني وهو على فراش الموت بعد أن ارتفع مستوى الكوليسترول في دمه نتيجة لسمنته المفرطة، وكان يغني وأسلاك الأوكسجين موصولة بجسده، وقامت إحدى الشركات الموسيقية بإعادة إنتاج 7 أغاني قديمة له بعد وفاته.

توفي إسرائيل في يونيو من عام 1997 في هونولولو بعد شهر واحد من إكماله عامه الـ 38 وتوفي إسرائيل بسبب السمنة المفرطة وارتفاع مستوى الكوريسترول في الدم، ونكست ولاية هاواي أعلامها حزناً وحداداً على وفاة الشخصية الأولى والأكثر شعبية في المنطقة.

هزت وفاة إسرائيل المجتمع الهاوائي والأمريكي، ووصى إسرائيل بأن يتم حرق جثمانه ونشر الرماد في مياه المحيط الهادي وحدد يوماً لذلك، وفي ذلك اليوم احتشد المئات لحضور تلك المراسم التي اعتبرها الكثيرون مقدسة، وانتشرت خرافة في هاواي بعد وفاة إسرائيل بأن روحه لا تزال حاضرة بينهم وهي تحلق في سماء هاواي.

استخدمت الكثير من شركات الأفلام أغانيه بعد التعديل عليها، واحتفت به شركة غوغل في محركها الشهير عدة مرات في عيد مولده وبعد 25 عاماً على وفاته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد