إسبانيا تسجل تراجعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بـ كوفيد-19 لليوم الثالث على التوالي

انخفض عدد الضحايا الذين توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا في إسبانيا لليوم الثالث على التوالي، ووصل عدد القتلى نتيجة كوفيد-19 اليوم 674 حالة وفاة في يوم واحد مما يدل على أن المعدل يؤول للتحسن وأن المنظومة الصحية في إسبانيا تبلي بلاءاً حسناً في مواجهة المرض.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها عدد القتلى في يوم واحد لما هو دون الـ 700 قتيل وهو عدد جيد نسبياً ولم يحدث من قبل منذ يوم 26 مارس.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز كان قد فرض حظر وإغلاق كامل للبلاد لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع كما أنه طالب المواطنين بالبقاء في منازلهم، وصرح سانشيز لوسائل الإعلام قائلاً أن المعركة لم تنته بعد، ذكر أيضاً أن القيود الصارمة يمكن لها في هذه الحالة أن تنقذ الأرواح، وحذر سانشيز حكومات الدول الأوروبية من عدم الرضا بالقوانين الجديدة التي فرضها للمواطنين الإسبان.

يذكر أن إسبانيا تعد أكثر الدول المتضررة من انتشار كوفيد-19 في أوروبا وتليها إيطاليا ثم فرنسا وألمانيا، أما على الصعيد العالمي فتعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أولى الدول من حيث تسجيل الإصابات بكوفيد-19 عالمياً، وبلغت الإصابات في الولايات المتحدة وحدها أكثر من ربع مليون إصابة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد