إذا كنت تريد معرفة سبب إصابتك بالصلع فأعلم أنه من والدتك

الكثير من الرجال يعتقد أن السبب وراء البعض الذين أصابهم الصلع يكون ناتج عن جينات وراثية من الأباء ويتوارثها الأبناء ولكن كشفت دراسات حديثة من علماء بجامعة “أدنبرة” أن الرجال يرثون جينة الصلع من جهة الأم وليس الأب الأمر الذي قد يغضب البعض ويزيد من الجدل والتساؤلات.

إذا كنت تريد معرفة سبب إصابتك بالصلع فأعلم أنه من والدتك

سبب إصابتك بالصلع

أوضحت الدرسات التي شملت التجربة على إثنين وخمسون ألف رجل مصابين بالصلع وذلك عن طريق تحليل الحمض النووي لأسرهم وخرجت الدراسة بهذة النتيجة حيث أثبت العلماء أن ما يقرب من 300 جين يمكنه المساهمة في حدوث الصلع عند الرجال ومعظم هذة الجينات تأتي من كروموسوم أكس ونشرت صحيفة “مترو” البريطانية أن الباحثة “ساسكيا هاغينارز” التي كانت تقود البحث والدرسات قالت لقد قمنا بتحديد المئات من الإشارات الوراثية الجديدة وأوضحت الباحثة أن عدد كبير من الإشارات الوراثية لنمط صلع الذكور تأتي من الكروموسوم “اكس” الذي يرثه الرجال من أمهاتهم.

وقال الدكتور “ريكاردو ماريوني” الذي شارك في البحث أنه رغم الوصول لهذا الإكتشاف إلا أننا  ما زلنا بعيدا عن أي تنبأ دقيق لنمط فقدان الشعر عند بعض الأشخاص ولكن هذه النتائج تأخذنا خطوة إلى الأمام وتوضح الطريق نحو فهم أفضل للأسباب الوراثية لتساقط شعر الرأس.

ووالجدير بالذكر أن قبل نشر هذا البحث الذي تم إصداره بـ”بلوس” لعلم الوراثة كان العلماء لا يعرفون سوى القليل عن الجينات ذات الارتباط بالصلع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.