#كلنا_إدريس_غانا ينتشر بقوة، و WeareallIdrissa# يتصدر تويتر، رداً على التحقيق مع النجم السنغالي الذي رفض علم “الشواذ”

تستمر حملة التضامن مع اللاعب السنغالي الدولي إدريسا غانا غاي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن طالبت مجموعة من الجمعيات التي تدافع عن الشواذ جنسياً بالتحقيق مع اللاعب المسلم ومعاقبته بسبب رفضه ارتداء قميص يحمل علم الشواذ جنسياً.

إدريسا غانا غاي

استدعاء إدريسا غانا غاي للتحقيق بسبب علم الشواذ

واستدعي لاعب منتخب السنغال ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي إدريسا غانا غاي للتحقيق من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد غيابه عن لقاء فريقه أمام مونبلييه يوم السبت الماضي حيث ارتدى جميع اللاعبين قمصاناً كتبت عليها أرقام اللاعبين بألوان علم الشواذ جنسياً، كما كانت شارات القيادة تحمل نفس الألوان أيضاً، تضامناً مع ما يسمى “اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسياً”. وكان اللاعب السنغالي المسلم قد غاب عن تلك المناسبة في العام الماضي كذلك.

الصورة

تفاعل عربي وإسلامي واسع لدعم إدريس غانا

وتفاعل المغردون على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر عبر  هاشتاق “#كلنا_إدريس_غانا”، مؤكدين على حق اللاعب في التعبير عن رأيه ومعتقداته الإسلامية بكامل الحرية ودون إجبار على دعم فئة تمقتها جميع الديانات السماوية حسب وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها شاركت العديد من الأندية السعودية في دعم اللاعب السنغالي المسلم مؤكِّدة أنَّه يمارس حقه الطبيعي وسط دعوات له بالثبات والإشادة بموقفه المشرف.

رئيس السنغال يؤكِّد: قناعات إدريس غانا الدينية يجب أن تُحترم

كما تصدر هاشتاق #WeareallIdrissa الترند العالمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أكَّد عددٌ من النجوم المسؤولين إضافة إلى الكثير من روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي احترامهم للاعب واعتزازه بمعتقداته الإسلامية القائمة على الفطرة السوية.

وغرد النجم المصري محمد أبو تريكة متضامناً مع اللاعب السنغالي وقائلاً له “لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك”.

كما دعا جابر أحمد عسيري جميع “الاتحادات الرياضية العربية والإسلامية للوقوف مع النجم السنغالي ادريس جانا ضد ما يتعرض له من حملات قد تصل إلى شطبه من لعبة كرة القدم بعد رفضه المشاركة في جولة لفريقه باريس سان جيرمان لدعم المثليين والشاذين”.

الصورة

وقال مبارك الشهري “الحركة التي أراد بها منظمو الدوري الفرنسي إجبار كل اللاعبين على دعم مشروعهم القذر هو وضع شعارهم البائس على أرقام اللاعبين .. فـ #كلنا_إدريس_غانا، لأنه الرجل المسلم الذي أثبت إنسانيته و فطرته السليمة”.

وبدوره أكَّد ماكي سال رئيس السنغال، دعمه الكامل للنجم الدولي إدريسا غانا قائلاً “أدعم إدريسا غانا غي، قناعاته الدينية يجب أن تحترم”

الصورة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. كوثر اباري يقول

    لاحول ولا قوة الا بالله
    #weareallIdrissa

  2. غير معروف يقول

    اللهم ثبت عبدك إدريس غاي علي القيم والمبادئ الإسلامية وانصره نصرا من عندك

  3. غير معروف يقول

    يبانتم ثوم غادون