إختار عبادة الحمار أو “الفيل”.. إعلان من الجمهوريين يثير الجدل في الولايات المتحدة

طرح إعلان دعائي من قبل الحزب الجمهوري للتقرب من الهندوس لكسب الناخبين في تكساس، ما أثار جدلاً في الولايات المتحدة، والذي جاء وقت طرحه بالوقت الذي يصادف مهرجان الهندوس بالإله”غانيش” أو مهرجان الفيل. وأعتبر الإعلان مسيئاً ما دفع الجمهوريين لتقديم إعتذار رسمي.

إختار عبادة الحمار أو "الفيل".. إعلان من الجمهوريين يثير الجدل في الولايات المتحدة 1 23/9/2018 - 2:12 م

ويرسم الإعلان صورة الفيل لكونه يشير إلى رمز الحزب الجمهوري، في خطوة ينشد منها التقرب من الناخبين الهندوس وكسب ودهم ولكن جاءت بعكس المبتغى بعد أن أعتبرها البعض مسيئة. في حين أن الحمار يرمز إلى الحزب الديمقراطي.

الجمهوريين يعتذرون

وقدم الحزب الجمهوري إعتذاره بعد ردود متباينة حول الإعلان المثير الذي ربط إله الهندوس برمز يمثل حزب سياسي، والذي سعى لمنافسة الديمقراطيين من خلال جذب الناخبين الهندوس في مقاطعة فورت بيند في تكساس والذين يشكلون فيها  حوالي 20٪ من سكان المنطقة.

وأوضحت رئيسة الحزب الجمهوري Jacey Jetton في مقاطعة فورت بيند أن الإعلان دشن من مدخل إيمان الهندوس لإعطاء الإحترام المناسب للمهرجان المقدس، مقدمة إعتذار لكل شخص رأى أن الإعلان قد أساء إليه مؤكدة أن القصد منه لم يكن كذلك.

كيف ينظر الهندوس للإعلان المثير

من جهته قال رئيس تحرير صحيفة The India Herald لصحيفة الإندبندنت البريطانية: أن الإعلان لم يكن مسيئ معتقدأ أنها رسالة إيجابية، مشيراً للجملة الذي تضمنها الأعلان” بقوله”سواء كنت تعبد حمار أو فيل، لم تكن مثيرة للجدل مؤكداً أن إجماع المؤسسات الهندوسية على ذلك، لكنه أوضح رغم هذا يوجد جزءاً من الأعلان لم يكن ذو ذوق جيد. وقد أشار للمؤسسة الهندية الأمريكية التي أبدت معارضتها على الإعلان بقوله إنها لم تبدي ذلك إلا بعد ظهور الإعلان على الإنترنت ومطبوعاً لمدة 6 أيام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.