إحدى المحاكم الهولندية تجيز لأول مرة في العالم القتل الرحيم لبعض المرضى

وافقت إحدى المحاكم في هولندا لأول مرة على إستخدام القتل الرحيم مع بعض الفئات من المرضى، والذين يعانون من درجات الخرف الشديدة والتي تصل بهم إلى درجة لا يستطيعون فيها التعبير عن رغباتهم، أو أن يكونوا مصابين بدرجات بالغة القسوة من الألم إثر بعض الامراض. إحدى المحاكم الهولندية تجيز لأول مرة في العالم القتل الرحيم لبعض المرضى 1 22/4/2020 - 4:30 م

إحدى المحاكم الهولندية تجيز لأول مرة في العالم القتل الرحيم لبعض المرضى 2 22/4/2020 - 4:30 م

وتمت مساعدة بعض الأطباء للمرضى على الإنتحار حتى تنتهي معاناتهم مع المرض، وستتم تبرئة أي طبيب يقوم بذلك الإجراء إذا ما قام بإتباع القوانين اللازمة للقيام بالعملية.

ووفقاً للشروط التي حددتها المحكمة لن يتم القيام بالقتل الرحيم إلا إذا استوفى المريض الشروط اللازمة للقيام بالعملية وهي الحصول على إذن خطي من المريض بعد أن تتأكد إصابته بالخرف الشديد أو ما يعرف بالزهايمر، أو أن يكون المريض يعاني آلاماً شديدة يريد الإنتحار على إثرها ولن تتم العملية إلا بموافقة طبيبين على الأقل.

يذكر أنه تم إنهاء حياة عدد من المرضى في هولندا على يد الأطباء بعد موافقتهم ويتم ذلك عن طريق إعطاء جرعة من بعض المواد السامة للمريض عن طريق الحقن، وبذلك يتم إنهاء حياة المريض بصورة رحيمة جداً وبأقل شعور بالألم من قبل المريض.