أول حالة وفاة نتيجة إصابة بفيروس كورونا لأطباء صينيين في خلال 24 ساعة فقط

أول حالة وفاة نتيجة إصابة بفيروس كورونا لأطباء صينيين في خلال 24 ساعة فقط 1 24/2/2020 - 3:28 م
الطبيب هوان جونغ وون

سجلت الصين أول حالتي وفاة لأطباء صينيين يعملون على مكافحة الفيروس القاتل، وأتت حالتي الوفاة في خلال أربعة وعشرين ساعة فقط، والطبيبين هما الدكتورة “شيا سيسي”من مستشفى “يونيون جيانغ”، وبعد 24 ساعة فقط توفي الطبيب “هوانغ جون وون”والذي يبلغ من العمر 42 عاماً بعد تشخيص سبب الوفاة بإلتهاب رئوي حاد جراء إصابته بالفيروس التاجي.

أول حالة وفاة نتيجة إصابة بفيروس كورونا لأطباء صينيين في خلال 24 ساعة فقط 2 24/2/2020 - 3:28 م
  • هوانغ جون وون هو طبيب صيني متخصص في طب الجهاز التنفسي، ولديه إذن عمل لدى مستشفى “شياوغان”في مدينة هوبي الواقعة في مركز مقاطعة ووهان.
  • يبلغ “هوان”من العمر 42 عاماً وتمت إصابته أثناء الخدمة وتوفي متأثراً بالمرض الذي سبب له إلتهاب شديد في رئته، وتمت وفاته في حوإلى الساعة السابعة والنصف مساء يوم الأحد.
  • الدكتورة “شيا سيسي”هي طبيبة صينية تعمل في مستشفى “يونيون جيانغ”في مقاطعة هوبي وتبلغ من العمر 29 عاماً، توفيت قبل 24 ساعة من وفاة الطبيب “هوانغ جون وون”.الطبيبة شيا سيسي

وعبر الكثيرين من الشعب الصيني عن حزنهم البالغ لفقد الطبيب على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي، حيث وصفه الكثيرون بالبطل، وقال أحد رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبر تويتر: أنا أحترم كثيراً الأشخاص مثل الدكتور “هوانغ”فقد ضحى بنفسه من أجل أن ينقذ آخرين، فقده يعتبر خسارة كبيرة للبشرية.

وحالة الوفاة الأولى كانت للدكتورة “شيا سيسي”والتي توفيت أيضاً لنفس السبب وهو إلتهاب حاد في الرئة نتيجة لفيروس كورونا، وتوفيت الطبيبة البالغة من العمر 29 عاماً والتي تعمل في مستشفى “يونيون جيانغ”الواقع في مقاطعة ووهان.

يذكر أنها تم نقلها للمستشفى قبل أن تتفاقم حالتها وتم نقلها لمستشفى “تشونغنان”في جامعة ووهان في يوم 7 فبراير، قبل أن تفارق الحياة في يوم السبت.

يذكر أن الفيروس قد اصاب عدد 78888 وقتل مايقرب 2460 شخصاً، وثبت وجود حالات إصابة جديدة في إيطاليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.