أهم الأخبار والأحداث والوقائع العالمية اليوم “السبت” 8/8/2020

يقدم لكم موقع “نجوم مصرية” أهم الأخبار والأحداث العالمية، وذلك من خلال التقصي والتأكد من هذه الأخبار عبر عدة صحف عالمية موثوقة، مثل صحيفة “BBC”، وصحيفة “RT”، وغيرها من الصحف العالمية المشهورة.

أهم الأخبار والأحداث والوقائع العالمية اليوم "السبت" 8/8/2020

الصحة العالمية.. “شئ واحد يضمن لنا التغلب على فيروس “كورونا”.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الخميس الماضي، إن الانتعاش الاقتصادي في العالم قد يأتي بشكل أسرع في حالة توفير أي لقاح يتم التوصل إليه لمرض كوفيد-19 كسلعة عامة للجميع، ولن يتم التغلب على فيروس “كوفيد 19″، إلا بعد أن تتكاتف الدول تحت مظلة واحدة، وهي مظلة “الوحدة العالمية” لمواجهة فيروس”كورونا” المستجد.

“الصين”.. العقوبات الأمريكية هي عبارة عن تصرفات سخيفة وغير ناضجة.

قال أكبر مكتب ممثل لبكين فى “هونج كونج”، اليوم “السبت”، إنه يندد بقوة بالعقوبات الأمريكية على أكبر مسؤولى المكتب ومسؤولين آخرين حاليين وسابقين، وذكر المكتب فى بيان له “أن نوايا الساسة الأمريكيين معدومى الضمير لدعم الفوضى المناهضة للصين فى هونج كونج قد فُضحت وتصرفاتهم البهلوانية سخيفة حقا”.

“ترامب”.. سأبرم اتفاقية مع إيران وكوريا الشمالية إذا فزت في الانتخابات.

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم “السبت”، إنه إذا فاز بالانتخابات فإن واشنطن ستبرم اتفاقيات مع إيران وكوريا الشمالية على وجه السرعة، بحسب ما ذكرته صحيفة “روسيا اليوم”.
وأضاف: إذا لم أفز فى انتخابات عام 2016، لكانت بلادنا فى حرب مع كوريا الشمالية الآن”.، ويذكر أن العلاقات بين إيران وأمريكا منذ انسحبت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من الاتفاق النووى العام الماضى، قائلة إنه ضعيف للغاية لأنه لم يتناول قضايا غير البرنامج النووى مثل برنامج إيران الصاروخى وسلوكها فى المنطقة.

البيت الأبيض : يستضيف رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”.

أعلن الرئيس دونالد ترامب اليوم “السبت”، أنه ينوي لقاء رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” في البيت الأبيض في 20 أغسطس الحالي، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “سكاي نيوز” وأكدت على ذلك الرئاسة الأميركية الجمعة الماضي، في إشارة إلى تحسن في العلاقات بين بغداد وواشنطن بعد أشهر من التوتر بين البلدين.

حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في ازدياد في دول العالم.

نشرت مجلة “روسيا اليوم” عن جامعة “جونز هوبكنز”، أن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم تواصل الارتفاع بشكل ملحوظ حيث تجاوز عدد الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص.
وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 161 ألف وفاة، فيما اقترب عدد الإصابات فيها من 5 ملايين حالة.

تحطم طائرة “هندية” عائدة بمصابين فيروس “كورونا” من مدينة “دبي”.

تحطمت طائرة هندية تابعة لشركة “إير إنديا إكسبريس” وعلى متنها 190 شخصا في مطار في ولاية كيرالا الجنوبية، ما أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل.

وقال مسؤولو الطيران إن الطائرة “بوينغ 737” القادمة من دبي، انزلقت من على المدرج تحت المطر وانشطرت إلى نصفين في منظر مرعب بعد هبوطها في مطار كاليكوت، وكانت الرحلة تعيد إلى الوطن المواطنين الهنود الذين حوصروا في الخارج بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء “ناريندرا مودي” إنه “تألم بسبب حادث الطائرة”،وقال “م. راغافان”، وهو عضو برلمان كاليكوت، لصحيفة “بي بي سي” إن 16 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الحادث.

عضو البرلمان الألماني يقوم بوصف تهديدات مجلس الشيوخ لألمانيا بالحرب الاقتصادية.

نشرت صحيفة “روسيا اليوم’ أن وزير البيئة الألماني السابق، عضو البرلمان من “تحالف 90 الخضر”، يورغن تريتين، قام بوصف تهديد مجلس الشيوخ الأمريكي بفرض عقوبات على ميناء ألماني بسبب السيل الشمالي بأنه “إعلان حرب اقتصادية”.

وقال تريتين في تصريح لوكالة ADPK إن “التدخل (الأمريكي) في سيادة ألمانيا والاتحاد الأوروبي وصل إلى مستوى غير مسبوق من العدوانية، ولا ينبغي أن يمر ذلك دون رد”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.