أهم الأخبار والأحداث العالمية اليوم “الاثنين” 10/8/2020

يقدم لكم موقع “نجوم مصرية” أهم الأخبار والأحداث العالمية، وذلك من خلال مصادر صحفية وإخبارية موثوقة، مثل صحيفة “BBC”، وصحيفة “روسيا اليوم” وغيرها من الصحف.

أهم الأخبار والأحداث العالمية اليوم "الاثنين" 10/8/2020

“لبنان” هل تصبح مركز جديد للصراع بين “تركيا” و”فرنسا”.

أعلنت صحيفة “BBC” أن هناك عدة صحف عربية ناقشت تطورات المشهد في “لبنان” في أعقاب حادث انفجار مرفأ بيروت، وحلل بعض الكتاب زيارة الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، العاجلة إلى بيروت ثم زيارة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ونائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، إلى أن لبنان من المحتمل أن تكون مركز الصراع الجديد بين الدولتين.

وصول سفينة التنقيب التركية “أروج رئيس” إلى شرق المتوسط.

أعلنت صحيفة “روسيا اليوم” أن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، “فاتح دونماز”، أكد على وصول سفينة “أروج رئيس” التركية للأبحاث، إلى شرق المتوسط، لاستئناف أنشطة التنقيب في تلك المنطقة.

وأكد دونماز في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” اليوم “الإثنين”، على استمرارية العمل دون توقف من أجل تحقيق استقلالية (تركيا) في مجال الطاقة.

“الصين” تفرض عقوبات على 11 مسؤول أمريكي.

أعلنت الصين، اليوم الاثنين، فرض عقوبات على 11 مسؤول أمريكي، رداً على العقوبات الأمريكية ضد مسؤولين صينيين في منطقة “هونغ كونغ” الإدارية الخاصة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، اليوم “الاثنين”، في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، إن “العقوبات تطبق اعتبارا من اليوم على المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم عضوا مجلس الشيوخ ماركو روبيو وتيد كروز”.

المرشح الرئاسي السابق لتركيا يتوعد بالكشف عن كل شئ.

تعهد “محرم إنجة”، المرشح السابق للرئاسة التركية بأنه سيرد الأسبوع المقبل على ما يتردد بأنه يستعد لتأسيس حزب سياسي جديد منشق عن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية.

وخلال مقابلة مع ” سي إن إن” قال السياسي التركي المعارض: “هناك العديد من الحقائق إلى جانب كثير من الافتراءات المنتشرة. سأفصح عن تفاصيل كل شيء الأسبوع المقبل. سأذكر في تصريحاتي من هو الخائن ومن يريد الانفصال”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.