أنجيلا ميركل: لم نعد نسيطر على الفيروس وسَتدخل البلاد في حالة إغلاق تام اعتباراً من الإثنين المقبل

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء عن بدء الإغلاق جزئياً لمدة شهر كامل، مؤكدة أن السلطات الصحية قد فقدت مسار الفيروس بينما تملأ المستشفيات العديد من ضحايا الفيروس بسرعة كبيرة.

أنجيلا ميركل: لم نعد نسيطر على الفيروس وسَتدخل البلاد في حالة إغلاق تام اعتباراً من الإثنين المقبل 1 28/10/2020 - 10:03 م

كما قال المستشارة الألمانية أن الحانات والمطاعم والمسارح سيتم إغلاقها لمدة أربعة أسابيع اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، بينما ستبقى المدارس وأماكن العبادة مفتوحة، حيث وافق قادة الولايات الفيدرالية الستة عشر في ألمانيا على القيود الجديدة، وقصروا التجمعات العامة على أسرتين كحد أقصى، ويعتبر الحد الأقصى 10 أشخاص فقط.

وقد أشارت أنجيلا ميركل إلى أن عدد المرضى في وحدات العناية المركزة داخل البلاد قد تضاعف بشكل كبير خلال الأيام العشرة الماضية.

واختتمت المستشارة الألمانية حديثها في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في العاصمة برلين:”لم نعد نسيطر على الفيروس، وإذا بقيت وتيرة العدوى على حالها، فَسنصل إلى قدرة نظام الرعاية الصحية لدينا في غضون أسابيع قليلة، لهذ السبب أننا بحاجة إلى العمل، والعمل الآن”.