أمريكا على صفيح ساخن انفجارات وأعاصير في ليلة واحدة | عاجل

أفادت وكالات أنباء عالمية منذ قليل في نبأ عاجل عن اندلاع حرائق وانفجارات في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، فيما ناشدت السلطات الأمريكية السكان بإخلاء العديد من الأحياء التي انتشرت بها رائحة غاز، وأفادت تقارير للشرطة إلى احتمال حدوث كسر في خطوط أنابيب غاز تمر بمدن الولاية.

وذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية، بأن الانفجارات تسببت في سحابة كثيفة من الدخان تسببت في عدم وضوح الرؤية لاستبيان الحقيقة كاملة، مضيفة بأنه سرعان ما انتشر الجنود في 17 منطقة بالولاية، ومؤكدة على التهام النيران لما يقرب من 25 منزلاً بشكل مبدأي.

على الجهة الأخرى، وعلى الساحل الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية بات تهديد إعصار فلورانس شبه مؤكد، مع خوف السلطات والمواطنين من حدوث كوارث بسبب الفيضانات والسيول الكارثية.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار ذروته ظهر اليوم الجمعة ويستمر حتى صباح السبت، مع بدء هطول الأمطار بقوة، مع استمرار الرياح العاتية.

يُذكر أن إعصار فلورانس يهدد سكان السواحل الشرقية خاصة كارولينا الشمالية والجنوبية بارتفاع مياه المحيط لمستوى أعلى بقرابة الأربعة أمتار، ما قد يتسبب في وابل من الفيضانات والسيول، وطالبت السلطات مما يقرب من 2 مليون شخص الاحتماء بعيداً عن الشواطيء خوفاً من الآثار المدمرة للإعصار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    وكممن قرية عتت عن أمر ربها فأهلكناها وعذبناها عذابا نكرا هم قوم أذكياء وماهرين بالصناعات ولكن ينقصهم المعرفه بالواحد القهار فاعتبرو ياأولي الألباب

  2. lave story يقول

    من اعمالهم سلط عليهم

  3. hema يقول

    اللهم اهلك اعداءالدين
    حسبي الله ونعم الوكيل

    1. غير معروف يقول

      انتباه يااخوة هناك في الشعب الأمريكي من هم مسلمون

  4. غير معروف يقول

    ان ربك لبلمرصاد يمهل ولايهمل