“أمازون” تضع معايير صارمة للبائعين.. وتسحب مليون منتج من موقعها يخص كورونا

قررت شركة التسويق الإلكترونية  الأمريكية ” أمازون”، سحب عدد كبير من المنتجات على موقعها الرسمي، والتي تخص  فيروس كورونا المستجد بين كمامات طبية وأجهزة تنفس صناعي، وكذلك مواد تطهير اليد والنظافة العامة، وأدوية وأعشاب تًدعي علاجها للفيروس.

"أمازون" تضع معايير صارمة للبائعين.. وتسحب مليون منتج من موقعها يخص كورونا 1 1/3/2020 - 5:41 م

كما قام الموقع بسحب إعلانات ببيع كمامات طبية، باهظة الثمن، حيث قام البائعين برفع أسعار المنتجات ثلاث إلى أربع أضعاف سعرها الحقيقي استغلال لحالة الفزع والتجهيزات الطبية التي تجتاح العالم بعد تفشي فيروس كورونا، حيث  وصل سعر عبوة تحتوي على 10 أقنعة N95 من 128 دولارا، بعد إن كان سعرها 42 دولار للعبوة، وفيما ارتفع سعر جهاز التنفس الصناعي من 6.65 دولارا إلى 25 دولارا.

 كما أصدرت الشركة تنويه على موقعا لروادها والبائعين، تحذيرهم بعدم رفع المنتجات المعروض إلى الحذر التي تسمح بها الشركة،

  لم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها  شركة “أمازون” بحذف منتجات من موقعها بعد ارتفاع أسعارها للحد غير المسموح، فقد حصل  الشيء ذاته في أزمات سابقة، ففي 2017 بعد أن ضرب إعصار “إيرما” ولاية فلوريدا، ارتفعت زجاجات المياه بشكل مبالغ فيه على الموقع.

 

وقالت المتحدثة باسم الشركة، في بيان لها، إن البائعين والمتعاملين مع الموقع يقومون بتحديد أسعار منتجاتهم بأنفسهم، لكن الشركة تقوم من الوقت للأخر بتقييم الأسعار وحذف غير الملائم الخطة التسعيرية التي حددتها الشركة.

 

وفيما قامت بعض دول العالم بوقف التعاملات  التصديرية مع الصين، والتي تعد أكبر الأسواق الانتاجية  للمستلزمات الطبية في العالم، الأمر ساعد على زيادة اسعارها حول العالم، إلى جانب مواد ومستلزمات العناية بالصحة العامة ومنظفات اليد الكحولية. يأتي ذلك بعد تزايد الإصابات بالفيروس ومخاوف منظمة الصحة العالمية تحول الفيروس إلى مرض وبائي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.