أكثر شعوب العالم ذكاءً وفطنة، أذكى 5 شعوب في العالم بحسب مستوى نسبة ذكاء الفرد في المتوسط

تنال الشعوب احترامها بالإنجازات التي قدموها للبشرية وببعض العوامل الأخرى، وتعد الاكتشافات والإنجازات مستويات التعليم وكذلك عدد الحائزين على جوائز نوبل في تلك البلدان من أبرز الأسباب التي تضع شعوبها في مراكز متقدمة في قوائم أكثر شعوب العالم ذكاءً وفطنة، وفي هذا المقال نقدم لكم قائمة بأكثر شعوب العالم ذكاءً بحسب آخر إحصائية، ويستند هذا التصنيف الى العوامل المذكورة أعلاه مثل التعليم والإنجازات والاختراعات وما الى ذلك.

  • هولندا:

جاءت هولندا في المركز الخامس كإحدى أكثر الدول ذكاءً في العالم، مستويات التعليم في هولندا من بين الأفضل عالمياً، ويوجد عدد كبير من الهولنديين الذين فازوا بجائزة نوبل في مختلف المجالات، ومن حيث الاختراعات يعد العالم والمخترع الأمريكي من أصل هولندي توماس أديسون من بين أكبر العلماء على مستوى العالم، ويصل عدد الحائزين على جوائز نوبل من هولندا الى 20 شخصاً.

  • الولايات المتحدة:

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بواقع 368 جائزة نوبل حاز عليها علماء أمريكيون، وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول عالمياً من حيث عدد الحائزين على جوائز نوبل كذلك يعد التعليم في الولايات المتحدة من بين الأفضل في العالم.

  • الصين:

تحرص حكومة الصين على تحسين مستوى التعليم في البلاد والحفاظ على مستوى التعليم العالي الذي يتمتع به قسم كبير من أبناء الشعب، ويوجد حوالي 9 صينيين يحملون جوائز نوبل.

  • سويسرا:

يصل عدد الحائزين على جوائز نوبل من سويسرا الى 26 شخصاً، ويعد الشعب السويسري من اذكى شعوب العالم نظراً لمستوى التعليم الذي يحظى به وكذلك مستوى المعيشة الممتاز.

  • اليابان:

يحتل الشعب الياباني المركز الأول من حيث مستوى الذكاء في المتوسط لدى الفرد، ويعد التعليم في اليابان من أفضل مستويات التعليم في العالم كذلك يوجد 26 ياباني حائز على جائزة نوبل وذلك بالطبع بالاضافة الى التقدم الكبير الذي تشهده اليابان في جميع المجالات الحياتية والتكنولوجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد