أغنى عامل نظافة في العالم يتقاضى راتبا 250 ألف دولار سنوياً ويعمل بمحطة سان فرانسيسكو في أمريكا

شك الجميع في تحركات عامل نظافة يعمل في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية والذي نشرت قصته الصحيفة البريطانية ” ديلي ميل “، والذي أصبح ليس فقط عامل النظافة الأشهر في العالم لكنه أيضا عامل النظافة الأغنى في العالم، حيث أكدت الصحيفة على أن راتبه السنوي من وظيفته  كعامل نظافة في محطة مترو سان فرانسيسكو يزيد على مبلغ 250 ألف دولار أمريكي خلال العام، وهو ما قامت الصحيفة بالكشف عنه ونشر مفردات راتبه وكيف يستطيع تحصيل مثل هذا المبلغ الضخم نسبة إلى وظيفته المتواضعة والبسيطة، كما كشفت أيضا عن سر الغرفة التي يدخلها العامل ويغيب فيها لفترات طويلة دون أن يعلم أحد ما الذي يفعله فيها وما الذي تشكله له هذه الغرفة.

عامل نظافة يتقاضى 250 ألف دولار سنوياً

أغنى عامل نظافة في العالم يتقاضى راتبا 250 ألف دولار سنوياً ويعمل بمحطة سان فرانسيسكو في أمريكا

تبدأ أحداث قصة هذا العامل والتي فجرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية عندما شك الرؤوساء في محطة سان فرانسيسكو الأمريكية في احد عمال النظافة والذي يسمى ” ليانج تشاو تشانج “، خاصة مع حركاته المريبة وعند تتبعه بواسطة الكاميرات زادوا حيرة في أمره حيث كان وسط مهامه اليومية يدخل إلى حجرة من حجرات التخزين ويقوم بالاختباء في داخلها لساعات طويلة.

و كان أكتر ما أثار دهشة الجميع كان المبلع الذي ضبط بحوزة ليانج والذي وصل إلى 250 الف دولار، لكنه رد بأن هذا المبلغ هو حصيلة عمله خلال عام كامل وأن فترات اختفاءه داخل الخزانة كان بسبب تواجده في اعمال اخرى من أجل النقود الاضافية، كما أثبتت السجلات بأن العامل لم يكن يرفض أي عمل اضافي في داخل  محطة شارع بوويل في مدينة سان فرانسيسكو.

عامل نظافة يتقاضى 250 ألف دولار سنوياً
عامل نظافة يتقاضى 250 ألف دولار سنوياً

ففي عام 2015، حصل ليانج تشاو تشانج على 57945 دولارا مقابل عمله في تنظيف محطة شارع بوويل بمدينة سان فرانسيسكو.

كما حصل أيضا على مبلغ إضافي قدره 162050 دولارا مقابل الوقت الإضافي، ليصل مجموع رواتب ومزايا تلك السنة إلى 271243 دولارا، بحسب تحقيق أجرته قناة “KTVU”.

كما إن مؤسسة النقل السريع لمنطقة خليج سان فرانسيسكو “Bay Area Rapid Transit” والمعروفة اختصارا “BART، دفعت المال لتشانج نظير عمله لمدة 17 ساعة على مدى 18 يوما على التوالي، في يوليو 2015.

كما أنه استخدم بعض أيام الإجازة مدفوعة الأجر وأيام العطلات من أجل الحصول على أجر مقابل 365 يوم عمل في تلك السنة.

وعلى الرغم من أن عامل النظافة قد كسب أكثر من 705 الاف دولار بين عامي 2012 و2015، إلا أن BART لم تكن قد حققت من قبل في بطاقات الوقت الخاصة به.

عامل نظافة يتقاضى 250 ألف دولار سنوياً
عامل نظافة يتقاضى 250 ألف دولار سنوياً

و في النهاية فان عدد من روؤساءه ما زالوا غير مقتنعين بهذا الاجر الضخم الذي يستطيع العامل أن يحصله  من خلال عمله، بينما البعض الأخر ومنهم رئيسه المباشر أعلن دعمه الكامل له وأكد على أن عامل النظافة ليانج لم يسبق له أن رفض أي عمل اضافي نهائي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.