أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب

الذهب معدن ثمين يعتز الناس بامتلاكه ، فى البداية ، تم استخدامه فقط كعملة ،ليصبح وسيلة مضمونة لتبادل السلع والخدمات. مع مرور الوقت ، تغيرت الأمور.

أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب 6 3/8/2021 - 4:15 م

في حين أنه من المنطقى أن يكون لديك مجوهرات ذهبية ، لأن لونها جذاب ولامع إلى حد ما ، إلا أن هناك العديد من الأشياء التى تمت صناعتها من هذا المعدن الثمين فقط لرفع سعرها رغم أنها لاتمثل أى قيمة جديدة. الأشخاص الذين يشترون هذه الأشياء يريدون فقط الحالة التى تأتى مع امتلاك الذهب ، حيث يرتبط الذهب ارتباطًا وثيقًا بالرفاهية. لإعطاء بعض الأمثلة على هذه العناصر ، إليك أغرب5 أشياء ذهبية باهظة الثمن.

أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب 1 3/8/2021 - 4:15 م

1 – النعش الذهبى ( 24 ألف دولار )

يُعرف الدفن مع هذا النعش تحديداً بإسم “الوداع الذهبى” وقد تم استخدامه في الماضي مع بعض المشاهير. هذا النعش مصنوع بعناية ويتميز بأنه مطلى بالذهب عيار 24 قيراطًا. من المثير للدهشة أن هذا النعش يكلف 24 ألف دولار فقط ، في حين أن بعض الأشياء الصغيرة الأخرى تساوى أكثر من ذلك بكثير. إنه لأمر ساذج أن يدفع أى شخص المال مقابل هذا النعش لأنه ببساطة لن يتمكن من تجربته بنفسه ، لكنه يمثل لفتة مهمة أكثر لمن هم فى الجنازة. لقد ولت أيام استخدام الخشب القديم البسيط فقط في النعش ونحن الآن فى أيام يصنع فيها كل شىء من الذهب.

أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب 2 3/8/2021 - 4:15 م

2 – القميص الذهبى( 250 ألف دولار)

هذا القميص هو قطعة فريدة من نوعها صنعت خصيصاً للمليونير الهندى”داتا فيودج” الباحث عن أفخم رموز المكانة. بينما يذهب الآخرون لشراء سيارات أو المنازل الفاخرة ، فإن رغبة هذا الرجل الحقيقية كانت الذهب، بوزن ضخم يبلغ ثلاثة كيلو جرامات ، كلفه هذا القميص غير العملى 250 ألف دولار ، وبحكم أى صور له ، فهو فخور تمامًا بقراره.قد يبدو الأمر وكأنه إهدار كامل للمال ، ولكنه في الواقع ليس سيئًا للغاية ، حيث يمكنك بسهولة بيع القميص مقابل وزنه من الذهب. إنها قطعة غريبة تمامًا ولكنها بالتأكيد ستجذب انتباه أي شخص يراها.

أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب 3 3/8/2021 - 4:15 م

3 – ورق التواليت الذهبى ( 1.3 مليون دولار)

بتكلفة 1.3 مليون دولار لكل لفة ، وبالطبع لن تحل لفة ورق التواليت هذه محل اللفات العادية في أى وقت قريب. من المدهش الآن أن الشركة التي صنعتها تدعى بالفعل أنها آمنة للاستخدام ، يأخذ هذا الفخامة إلى مستوى آخر تمامًا لأن هذه قطعة سوف يتم التخلص منها فوراً، مما يعني أنه بمجرد استخدامها ، فإنها تختفي إلى الأبد.

هذا العنصر مخصص فقط للأثرياء بجنون ،فهو بالتأكيد شيئًا لا يمكنك ادخاره أو الأحتفاظ به.

أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب 4 3/8/2021 - 4:15 م

4 – السيارة بوجاتى فيرون الذهبية (2.9 مليون دولار)

هى سيارة لعبة من نوع”بوجاتي فيرون”، كما تعلمون فإن أي شيء يحمل اسم”بوجاتى”عادة ما يكون باهظ الثمن ، وهذه السيارة اللعبة تحافظ على هذا الاتجاه. بتكلفة تبلغ 2.9 مليون دولار ، يمكن أن تكون هذه النسخة طبق الأصل المصغرة الجميلة والمفصلة من “بوجاتى” ملك لك.

يرجع السعر الكبير إلى سببين رئيسيين ، طريقة صنعها ، وبالطبع المادة المصنوعة منها. السيارة بمقياس 1/18 من طراز بوجاتي فيرون ، واستغرقت عملية بنائها حوالى شهرين حتى تكتمل. هذا ليس إنتاج مصنع ، بل هو قطعة فنية فريدة. بالإضافة إلى الحرفية الماهرة ، فإن السيارة مصنوعة أيضًا من الذهب الكامل مع بعض اللمسات الماسية ، مما يؤدى بالتأكيد إلى ارتفاع السعر قليلاً. قد يكون هذا العنصر مناسبًا لك إذا كنت مليارديرًا ، ولكن ربما لا تكون أفضل هدية عيد الميلاد لطفلك .

أغرب 5 أشياء باهظة الثمن مصنوعة من الذهب 5 3/8/2021 - 4:15 م

5 – الأيفون الذهبى( 15 مليون دولار)

يختبر هذا العنصر حدود إبهار التكنولوجيا الخاصة بك ، بمبلغ ضخم يبلغ 15 مليون دولار. تصميم الأيفون هذا معقد نوعًا ما ، حيث يتميز بقاعدة من الذهب الخالص مع 100 قطعة من الماس الصغير على طول الجوانب وعلى شعار “أبل” نفسه.

على الرغم من أن هذا الهاتف قديم نوعًا ما ، كونه ايفون 5 ، إلا أنه لا يزال يحتل المرتبة الأولى كأغلى هاتف في العالم، على الأقل الآن يمكنك القول إن لديك هاتفًا يعمل بشكل أفضل من هاتف واحد بقيمة 15 مليون دولار.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.