أضرار النوتيلا المنتشرة بالأسواق

العديد من الناس تتهافت على شراء شيكولاتة نوتيلا بشكل كبير ولا يعلمون الخطر القادم من وراء تناولها فبالرغم من شهرتها إلا أن  شيكولاتة  نوتيلا تحمل الخطر للجميع وخاصة الصغار لأنهم أكثر عرضة لمخاطرها وقبل أخبارهم عن أضرار النوتيلا.
فهذه مكوناتها مكونات نوتيلا
-الحليب البودر فهذا الحليب معظمه ملوث لأن الأبقار في المزارع يتم تربيتها بشكل خاطئ ويتم إعطاءها العديد من الهرمونات والمضادات الحيوية التي تنتقل بدورها إلى اللبن.
– السكر فالسكر التي تصنع منه النوتيلا يتم إزالة معادنه وأنزيماته ليصبح دون فائدة.

أحذروا النوتيلا

 
– الزيت المستخدم في صناعة نوتيلا زيت نخيل ولا يعتبر من الزيوت النباتية فهو نوع سيء جداً يحتوى على أحماض دهنية تتحول داخل جسم الإنسان إلى سموم.
– ليستين الصويا هذه المادة أيضاً موجودة داخل شيكولاته نوتيلا وهذه المادة معدلة جينيا كما أنها تحتوى على مبيدات حشرية تسبب العديد من المخاطر لجسم الإنسان.
– الفانيلين وهى عبارة عن نكهات صناعية تسبب الإدمان عليها مما يؤثر بالسلب على الخلايا الدماغية ليس هذا فقط فهذه المادة يتم تصنيعها للمصانع البترولية في الصين.
-الفتالات هى إحدى مكونات الغلاف حيث تتم إضافة هذه المادة للغلاف لتعطيه مرونة وتتسبب في خلل هرمونى

أضرار النوتيلا أكدت الدراسات والأبحاث أنها تسبب تأخر البلوغ وتعمل على زيادة الوزن كما أثبتت أيضاً أن من يتناولها تزداد لديه هرمونات الآنوثة لأنها هرمونات نباتية المصدر موجودة بلبن الصويا التي تحتويه النوتيلا ولتجنب كل هذه الأضرار يمكنكم الآن صناعة النوتيلا بالمنزل فقد أصبحت هناك طرق ووصفات عديدة لصناعتها بالمنزل والتحكم بها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.