أشهر 10 زعماء “مجانين” على مر التاريخ

هل تخليت يوماً ما أن على مر العصور والعقود السابقة كان يوجد مجموعة من زعماء العالم والشخصيات البارزة التي أنجبها لنا التاريخ كانت تعانى فعلياً من بعص الأمراض والاضطرابات النفسية التي تصل إلى مرحلة “الجنون”؟

أشهر 10 زعماء "مجانين" على مر التاريخ 1 26/4/2015 - 9:39 ص

ربما يكون الأمر صادم لك عزيزي القارئ، ولكن التاريخ أثبت لنا صحة هذه الحقائق المثيرة عن هؤلاء الزعماء والملوك العشرة.

يأتي في المرتبة الأولي لـ أشهر 10 زعماء “مجانين” عبر التاريخ ملك فرنسا تشارلز السادس الذي حكم فرنسا في الفترة من 1380 وحتى عام 1422.

وأثناء فترة توليه الحكم قام بالقضاء على حياة مجموعة من حراسه الشخصيين ومحاولة قتل شقيقه الأصغر، نتيجة مروره باضطرابات نفسية أدت إلى إصابته بالجنون، ولقب على إثر هذه الواقع من قبل قومه باسم “تشارلز المجنون”

تشارلز المجنون

يأتي في المرتبة الثانية النازي الألماني الشهير “أدولق هتلر” الذي كان يملك رغبة حقيقية في تطهير الأرض من البشر والقضاء عليهم حتى يكون هناك مساحات أكبر يتمكن من خلالها الشعب الألماني العيش بحرية مطلقة، وقام بالفعل بقتل الكثير من اليهود وسعى للقضاء عليهم.

بالإضافة إلى أنه كان يعد مثالاً صارخاً “للديكتاتور والحاكم المجنون” وما أدراك جنون العظمة التي نمت إليه، والتي دفعت مجموعة من الضباط النازيين إلى التخلص منه في العملية المعروفة باسم “فالكيري” عن طريق تفجيره إلى “قطع”.

هتلر

المرتبة الثالثة كانت من نصيب ملكة إنجلترا الملكة “مارى الأولي”  والتي كانت تعد أول امرأة تصل إلى منصب حاكم إنجلترا في العصور القديمة، وبسبب القبضة الحديدية التي حكمت بها انجلترا في ذلك الوقت وقسوتها ودمويتها التي اشتهرت بها دخلت في مرحلة الجنون والعظمة.

مارى

بينما جاء في المرتبة الرابعة الرسام الهولندي الشهير “فينسينت فان غوخ”، الذي كان يعانى من أزمات واضطرابات نفسية حادة، أدت إلى قيامه ببتر أحد أذنيه، بل وأنه لم يكتفي بذلك فقد حاول مراراً وتكرراً في الانتحار ولأسباب مختلفة فشل، حتى تمكن في النهاية من القضاء على حياته “منتحراً”.

غوخ

الأديب الأمريكي الشهير إرنست هيمنغواى جاء في المرتبة الخامسة، وبالرغم من كونه واحد من أشهر الأدباء في عصره وتمكنه من الحصول على جائزة نوبل في الآداب عام 1954، إلا أنه دخل في حالة اكتئاب حادة وأدمن الكحوليات، مما أدى إلى قيامه بالانتحار وقتل نفسه بالرصاص عن طريق البندقية الخاصة به.

ارسنت

“أبراهام لينكولن”الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية

أبراهام

الكاتب المسرحي الشهير “يتسنى ويليا مز” الذي ولد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإدمانه للمخدرات والكحوليات بشدة أدت إلى دخول في العديد من الاضطرابات النفسية.

ويليمز

ملك اليونان “ميتريدات السادس

اليونا ان

العالم الشهير السير “اسحاق نيوتن” الذي كان يعانى من التوحد

إإسحاق نيوتن

الملياردير الأمريكي الشهير “هوارد هيوز

howard

الذي كان يعشق الطيران، كما أنه يعد وأحد من أكبر منتجي الأفلام السينمائية بالولايات المتحدة الأمريكية.