أشهر أخطاء التصوير التي وقعت في الأفلام السينمائية الشهيرة!

الأفلام العالمية يتم صرف عشرات الملايين من الدولارات على إنتاجها، ولكنها لا تخلو من الأخطاء الإنتاجية التي قد توصف بالساذجة، وإليك أشهر  أخطاء وقعت في أفلام سينمائية شهيرة:

اخطاء تصويرية وقعت فى أفلام سينيمائية شهيرة

فيلم Troy: في هذا الفيلم الشهير ظهرت صورة طائرة في السماء، ومن المفترض أن الفيلم يحكى عن التاريخ القديم الذي لم يكن بة طاءرات، ومع ذلك صورت كاميرا الفيلم طائرة عابرة على مسافة بعيدة جدا تكاد لا ترى.

plan

فيلم Gladiator: في الفيلم جاء مشهد إنقلاب سيارة على أحد جانبيها، والغريب أنه لحظة إنقلاب السيارة على جانبها، ظهرت إسطوانة غاز أسفل السيارة مثبتة بقاعدتها.

فيلم Pearl Harbor: في اللقطة التي اصطدم خدع “راف” بقطعة الزجاجة وسال الدم على خده، وعندنا غيرت الكاميرا من وضع التصوير إختفي الدم من على خد “راف”.

فيلم BraveHeart: عندما قابل والاس الملكة “إيزابيل”، كانت الكاميرا تظهر إرتداء الملكة وشاح حتى أسفل ذقنها، ولكن عندما تغير وضع التصوير خلال عدة ثوانى قليلة، ظهر الوشاح أعلى ذقن الملكة.

فيلم The Usual Suspects: في لقطة إقلاع طائرة في الفيلم، ظهرت الطائرة مره أحادية المحرك، وفي لقطة تالية لها مباشرة، شهرت نفس الطائرة ولكن ثنائية المحرك.

ones

فيلم Harry Botter: في مشهد العشاء على الطاولة، تغير مكان جلوس هارى بوتر في ذلك المشهد عندما تغيرت الكاميرا من وضع التصوير.

set



اترك تعليقاً