أسهل الدول التي تستطيع الحصول على جنسيتها

يداعب حلم السفر خيال كل شاب يبحث عن فرص أفضل للحياة، إلا أن الأمر يبدو صعبًا حين تغلق بعض الدول أبوابها في وجهه، فيلجأ البعض إلى حيل تمكنهم من دخول الدول الكبرى بلا تأشيرات ولا تعقيدات، يعد من أهم هذه الحيل هي الحصول على جنسية دولة أخرى.
بعض الدول تضع شروط صعبة للحصول على جنسيتها إلا أن هناك من الدول ما جعلت الأمر سهل يصل إلى حد الشراء، فتستطيع الاقامة بها وأخذ كافة الحقوق كمواطن تابع لها، وتضع معظم هذه الدول شروط مادية لمنح جنسيتها، اليك ترتيبهم من الأقل إلى الأعلى:
جمهورية الدومينيك
وهذه الجمهورية عبارة عن جزيرة على البحر الكاريبي تعداد سكانها حوالي 73 ألف نسمة، وتشترط لمنح جنسيتها إيداع مبلغ بقيمة 100 ألف دولار في البنك الوطني بـ دومينيكا، ولا تشترط اقامتك بها.
أنتيجوا وبربودا:
وهذه أيضًا جزيرة على الكاريبي، وتمنح جنسيتها لمن يستثمر400 ألف دولار بها، أو يتبرع الراغب في الحصول على الجنسية بـ 200 ألف دولار لاحد المؤسسات الخيرية.
سانت كيتس ونيفيس:
وللحصول على جنسية هذه الجزيرة هناك طريقتان، الاولى هي شراء عقار بما قيمته 400 ألف دولار، والثانية التبرع لمؤسسة تنويع صناعة السكر التابعة للحكومة بما لا يقل عن 250 ألف دولار، وتتميز جنسية هذه الدولة بأنها تتيح لحاملها امكانية دخول أكثر من 130 دولة بدون تأشيرة.
جرينادا:
ولكي تمنحك تلك الجزيرة الكاريبية جنسيتها فانها تشترط أن تساهم في استثماراتها المحلية بقيمة 311.750 دولار، إلا أن هذا المبلغ شامل كل تكلفة الاجراءات القانونية، كذلك تكاليف اصدار جواز السفر، وتسعى هذه الجزيرة إلى جذب أكبر عدد من المواطنين اليها للحياة فيها.

أسهل الدول التي تستطيع الحصول على جنسيتها

المجر:
وتقدم هذه الدولة لراغبي الحياة فيها جنسية استثمارية وهي تشبه اقامة دائمة يتم شراءها بحوالي 322.600 دولار يتم شراء سندات حكومية بهم.

مالطا:
تلك الجزيرة التي كان يُرحل اليها المنفيون من أوطانهم قديمًا، أصبح جواز سفرها حُلم الآن، فهي الآن عضو في الاتحاد الأروبي وتمنح جنسيتها مقابل الاستثمار فيها بحوالي 1.57 مليون دولار.

قبرص:
بعد أن كانت الجنسية الأغلى في العالم، تم تخفيض سعرها من 34 مليون دولار إلى ما يربو عن 6 مليون دولار بسبب الأزمة المالية.

النمسا:
وتشترط ايضًا استثمار 10 مليون دولار في اراضيها، ومن يوفي الشرط ويحصل على الجنسية يستطيع السفر إلى 160 دولة دون تأشيرة دخول.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.