أسعار النفط اليوم تسجل أعلي صعود منذ عام 2008

ارتفعت اليوم أسعار النفط عالميًا خلال تعاملات اليوم، فقد صعد خام البرنت إلى ما يزيد عن 123 دولارًا للبرميل الواحد، ليتم تسجيل هذه الأسعار كأعلي أسعار تم الوصول إليها منذ عام 2008، وقد تم القفر بنسبة 9% لأسعار النفط خلال اليوم، مع تواجد نية لكل من الولايات المتحدة وجميع حلفاؤها في أوروبا بفرض الحظر على عملية الاستيراد الخاصة بالنفط الروسي، مع العمل على تأخير عودة الخام الإيراني للسوق العالمي، وهو ما سبب حالة من الخوف الكبير من قلة ونقص الإمدادات الخاصة بالنفط.

سعر النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط

أسعار العقود التي تتم بشكل آجل التي تخص خام غرب تكساس قد ارتفعت بنسبة 3.2% ليصل السعر الخاص بالبرميل الواحد إلى 119.40 دولار، وكانت الأسعار الخاصة بالنفط قد أنهت تداولتها خلال الأسبوع السابق على ارتفاع يزيد بمقدار 7%، فقد حقق كل من الخامين (الخام القياسي والخام الأميركي) مكاسب كبيرة تصل إلى 25.4% ثم صعود إلى 26.4% بشكل متتالي.

حيثيات صعود سعر النفط

صرح وزير الخارجية الأميركي، من خلال مؤتمر صحفي بأن الولايات المتحدة تتجه إلى التعاون مع جميع حلفائها الأوروبيين إلى حظر أي واردات من النفط الروسي، وتتم هذه المقاطعة من خلال تنسيق البيت الأبيض مع جميع اللجان التابعة للكونغرس من أجل التوجه للتنفيذ الفعلي.

وقد أكد بأن الطاقة النفطية الاحتياطية لأوبك تعتمد بشكل حالي على بعض الدول مثل المملكة العربية السُّعُودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت ودولة العراق.

وتعدّ هذه الدول الأربعة من الدول التي تحقق ما يقرب من 2 و2.5 مليون بِرْمِيل بشكل يومي، علماً بأنه حتي الآن لم يتم تحديد أي من الدول التي سوف تنضم إلى إجراء حظر نفطي من روسيا بشكل رسمي.

كما صرح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية، بأنه يمكن أن يتم التوصل لاتفاق في حالة موافقة واشنطن لبعض الشروط التي قد طرحتها طِهران.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.