“أسرار فاطيما”.. البابا فرانسيس يُصلي بمناسبة نبوءة قديمة تحدَّثت عن الحربين العالميتين و نهاية العالم

تتواصل النبوءات حول الحرب العالمية الثالثة ونهاية العالم، والتي تُركِّز في مجموعها على سنة 2022م وهذه الأيام تحديداً، حيث ترأس البابا فرانسيس صلاة من أجل أوكرانيا تعود إلى نبوءة نهاية العالم عمرها قرن عن السلام وروسيا، والتي أثارتها مزاعم 3 أطفال برؤية السيدة مريم العذراء ببلدة فاطيما البرتغالية عام 1917م.

"أسرار فاطيما".. البابا فرانسيس يُصلي بمناسبة نبوءة قديمة تحدَّثت عن الحربين العالميتين و نهاية العالم

صلاة التكريس تستند إلى نبوءة أسرار فاطيما

وكان “البابا فرانسيس” قد دعا “جميع الأساقفة والكهنة وعموم المؤمنين حول العالم” للانضمام إليه في “صلاة التكريس بعد ظهر الجمعة”، حيث قام الفاتيكان بترجمة نص الصلاة إلى ثلاثين لغة.

ولهذه الطقوس أهمية روحية عميقة لكثير من الكاثوليك ومصدر تساؤل واستغراب آخرين، نظراً لأنَّها تتعامل مع بعض الجوانب الأكثر إثارة للجدل في العقيدة الكاثوليكية وهو  الرؤى المزعومة للسيدة العذراء ونبوءات للجحيم والشيوعية السوفيتية وموت البابا، وَسْط جدل كبير حول إذا ما كانت النبوءات الواردة في “أسرار فاطيما” قد حدثت بالفعل أم لا.

النبوءة التي تنبأت بالحربين العالميتين

ويعود تاريخ قصة فاطيما إلى عام 1917م، عندما قال الأخوان البرتغاليان فرانسيسكو وجاسينتا مارتو وابنة عمهما لوسيا إن السيدة مريم العذراء ظهرت لهم ست مرات وأخبرتهم بثلاثة أسرار.

ووصف السران الأولان صورة الجحيم المروعة وتنبأ بنهاية الحرب العالمية الأولى وبداية الحرب العالمية الثانية، وصعود وسقوط الشيوعية السوفيتية، وكانت أعمار الأطفال تتراوح بين 7و10 في ذلك الوقت.

وفي العام 2000، كشف الفاتيكان عن السر الثالث الذي طال انتظاره، إذ أنه تنبأ بمحاولة اغتيال القديس يوحنا بولس الثاني في 13 مايو 1981 في ساحة القديس بطرس.

نبوءات عديدة حول الفترة الزمنية نفسها

وكانت مجموعة من النبوءات قد ظهرت خلال الفترة الأخيرة حيث برزت إلى الواجهة نبوءات كُلاً من العرافة البلغارية بابا فانجا والمسلسل الكرتوني الشهير “عائلة سمبسون” لتوكِّد على انتهاء الحرب الباردة ودخول الروس إلى أوكرانيا.

كما ظهرت أيضاً نبوءة تقول إن تاريخ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي انطلقت يوم 24 فبراير 2022م كان بداية الحرب العالمية الثالثة وفقاً لعملية حسابية تَضمَّنت توافقاً غريباً بين تاريخ بداية الحربيين العالميتين الأولى والثانية مع ذلك التاريخ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.