أستراليا تغلق الشواطئ والمسارح ودور العبادة والمتنزهات للحد من إنتشار وباء كورونا

قامت الحكومة الاسترالية بإغلاق الشواطئ والمتنزهات والنوادي الرياضية والاجتماعية والحانات ودور العبادة نظراً لانتشار فيروس كورونا في استراليا.

لقيت النصائح التي تخص تفشي وباء كورونا إستهزاءاً واسعاً من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وحذر الخبراء من أن الإستهزاء بحجم المشكلة لن يكون في صالح العامة.

وتشهد ولايات استراليا تفشياً واسعاً للفيروس التاجي، وتشهد مقاطعة نيو ساوث ويلز التي توجد بها مدينة سيدني 533 حالة مؤكدة للإصابة بكوفيد18، كما سجلت ولاية فكتوريا التي تقع فيها مدينة ملبورن 296 حالة مؤكدة، وتسجل كوينزلاند 259 حالة، ويصل عدد حالات الإصابة في جميع أنحاء استراليا 1315 وتسع حالات وفاة حالة حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

ستشمل القيود إغلاق العديد من الشركات، لكن متاجر البقالة ومحطات الوقود والصيدليات وخدمات التوصيل للمنازل لن تتوقف عن العمل.

يذكر أن رئيس وزراء استراليا أعطى الآباء الخيار لإبقاء أبناءهم في البيت أو إرسالهم للمدرسة، مؤكداً أنه لن يقيد أحداً بل سيعطيهم الخيار وأن الأمر في النهاية يعود لهم، كما يذكر أن ولاية فكتوريا ستقوم بإغلاق المدارس إجبارياً ولن تقوم بتخيير الآباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد