أسباب دعوة الرئيس الفرنسى ماكرون سعد الدين الحريري المجيء إلى فرنسا

انتشر منذ قليل خبر دعوة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل منذ أيام سعد الدين الحريري إلى المجئ إلى فرنسا، وجاء ذلك متزامنا مع وصول وزير الخارجية الفرنسى إلى الرياض ليعقد بعض الاجتماعات مع القيادة السياسية في السعودية، وكانت الدعوه موجه إلى سعد الدين الحريرى وأسرته، ومن المتوقع أن يلبى سعد الدين الحريري هذه الدعوه قريبا

أسباب دعوة الرئيس الفرنسى ماكرون سعد الدين الحريري المجيء إلى فرنسا 2 15/11/2017 - 11:16 م

وجاء في نصف البيان الصادر

“بعد التحادث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني (…) دعا رئيس الجمهورية سعد الحريري واسرته إلى فرنسا”

علاقة صداقة قوية تجمع ماكرون والحريري

أسباب دعوة الرئيس الفرنسى ماكرون سعد الدين الحريري المجيء إلى فرنسا 1 15/11/2017 - 11:16 م

أسباب دعوة الرئيس الفرنسى ماكرون لسعد الدين الحريري المجئ إلى فرنسا

وتسائل الكثير من الصحفيين بعد انتشار الخبر، هل هذا يعتبر دعوة للزيارة فقط؟ أم لجوء سياسى لرئيس الوزراء اللبنانى السابق بعد تقديم استقالته؟

ورد رئيس الوزراء الفرنسى ماكرون على الصحفيين أن هذه الدعوى مجرد دعوه للزيارة لعده أيام فقط وليس عرض للجوء السياسى ، وبذلك قطع الطريق على الجميع في التخمين على الاجابة على هذا السؤال.

ومن الجدير بالذكر أن سعد الدين الحريري رئيس وزراء لبنان المستقيل قد نشر على مواقع التواصل الاجتماعى عده منشورات كان اخرها  أنه بخير وسوف يعود إلى لبنان قريبا، وكان سبب استقاله الحريري من رئاسة وزراء لبنان كما صرح هو، وجود خلافات بينه وبين حزب الله وعدم احترامهم للحكومة.