أزمة قطر من المستحيل حلها بدون إيران وتركيا وميركل: الوضع مقلق

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنه يتعين على دول الخليج -أطراف الخلاف المحتدم مع جارتهم قطر- العمل بشكل جماعي للخروج من أزمة قطر الحالية. لا سيما بعد أن اشتعلت الأزمة فجأةً وتصدرت المشهد السياسي في المنطقة والعالم. وما أعقب ذلك من قرارات الحصار الاقتصادي والسياسي وربما العسكري.

أزمة قطر

أزمة قطر ذُكرت على هامش لقاء أجرته المستشارة الألمانية مع الرئيس المكسيسكي أنريكي بينيانييتو. وبحسب وكالة الآنباء الروسية «سبوتنيك» أعربت ميركل عن قلها حيال الوضع في قطر. وتابعت ميركل أن حل الازمة مع دول الخليج سيكون ضرب من المستحيل مالم تتضافر جهود كل الأطراف الإقليمية. وخصت بالذكر تدخل كل من إيران وتركيا بعدما أعلنت الأخيره مساندة قطر عسكريا.

أزمة قطر ودعم الإرهاب

أزمة قطر تفجرت عقب إعلان كل من السعودية، البحرين، الإمارات العربية المتحدة ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية  فجر الإثنين الماضي. ووجهت هذه الدول بقيادة المملكة أصابع الإتهام إلى قطر بدعم الجماعات والكيانات الإرهابية، الترويج للأفكار المتطرفة والتدخل في السياسية الداخلية للدول.

الجدير بالذكر أن هذا القرار لم يتوقف عند هذه الدول فقط. بل انمضمت لقرار المقاطعة عدة دول أخرى تضم القائمة الحكومة المؤقته في شرق ليبيا اليمن، المالديف، موريشيوس، موريتانا، جزر القمر. وفي نفس السياق قررت جيبوتي تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بينما قررت السنغال استدعاء سفيرها من الدوحة للتشاور معه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.