أرقام قياسية جديدة لكورونا في أمريكا اللاتينية وارتفاع معدل الإصابات مجددا في إسبانيا

واصل فيروس كورونا تفشيه في العديد من دول العالم وأصبحت أمريكا اللاتينية أحد البؤر التي يرتفع فيها معدل الوفيات والاصابات بشكل يومي خاصة كولومبيا التي ارتفعت فيها حصيلة الوفيات نتيجه للفيروس ووصلت إلى 15000 شخص كما سجلت بيرو رقم قياسي جديد في عدد الإصابات.

أرقام قياسية جديدة لكورونا في أمريكا اللاتينية

حيث أعلنت وزارة الصحة في كولومبيا عن تسجيل 287 حاله وفاة جديدة وذلك خلال ال 24 ساعة الماضية ليصبح إجمالي الوفيات التي حدثت نتيجة للوباء ١٥ ألف حالة وكانت كولومبيا قد سجلت الحالة الأولى للإصابة بفيروس كورونا في 6 مارس الماضي.

ويبلغ عدد سكان كولومبيا 50 مليون نسمة وتعد في الوقت الراهن الدولة رقم أربعة في قارة أمريكا اللاتينية من حيث عدد الإصابات والوفيات.وفي نفس ذات السياق أعلنت وزارة الصحة في بيرو عن تسجيل 10,000 إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية ويعد هذا رقم قياسي جديد لليوم الثاني على التوالي ليصل عدد المصابين داخل البلد إلى نصف مليون مصاب تقريبا منذ ظهور الوباء.

كورونا وأزمات الدول الفقيرة

مع تسجيل بيرو لأعداد قياسية من الإصابات بفيروس كورونا ومع حصيلة الوفيات التي بلغت حوالي 26,000 وفاة بينهم 206 حاله وفاة خلال ال 24 ساعه الماضية اظهر استطلاع رأي تم اجراؤه من خلال معهد الدراسات البيروفيه أن حوالي 31% من مواطنين دولة بيرو مستاءين من تعامل رئيس الدولة مارتن فيزاكار مع الوباء حيث يرى الكثير من المواطنين أن طريقة إدارة الأزمة طريقة غير جيدة كما ان 46% من المواطنين يرون أن طريقة إدارة الأزمة من خلال الرئيس تتم بصورة طبيعية.

كما أعلنت فنزويلا من خلال رئيسها نيكولاس مادورو علي تجديد إغلاق البلاد خلال الأسبوع القادم مع التخفيف على بعض الأنشطة الأساسية فقط مثل أنشطة الصحة والأغذية.

كما أعلنت الأكوادور الدولة التي يزيد معدل الإصابات فيها عن مائة ألف على أنها سوف تبدأ في صناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا.

ألمانيا تضع أسبانيا ضمن دول الحجر الصحي

أعلنت وكالة رويترز على لسان أحد المصادر الحكومية الألمانية أن ألمانيا أدخلت العديد من الأقاليم والمدن الإسبانية في قائمة الحجر الصحي وهي القائمة التي تشتمل على اكثر المناطق المعرضة للإصابة بفيروس كورونا وهي مناطق يحذر السفر إليها وذلك بعد الارتفاع الذي حدث خلال الأيام القليلة الماضية في الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا.

وأكد المصدر لوكالة رويترز أن الاستثناء الوحيد جزر الكناري فقط من الحظر مع وضع جميع الأقاليم والمدن الإسبانية في قائمة المناطق الأعلى خطورة وذلك وفقا لمعهد روبرت كوخ.

ويتم تصنيف المناطق الاعلى خطورة من جانب الحكومة الألمانية علي أنها المناطق التي يكون معدل الإصابات فيها بفيروس كورونا 50 مصاب لكل 100 ألف شخص كما أكدت الحكومة الألمانية على أن الأشخاص العائدين من هذه المناطق يتم وضعهم في حجر صحي اجباري أو إخضاعهم لاختبار فيروس كورونا.

وتعد هذه ضربة قوية للدولة الإسبانية التي كانت تأمل في عودة السياحة مرة أخرى خاصة أنها تعد من أكثر دول العالم التي يأتي إليها زائرين مما يجعل من المحتمل القضاء على موسم الذروة السياحي خلال العام الجاري.