أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس

يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بشكل لا مثيل له ، مع القيود الوبائية التي تحد من الحشود والعديد من الناس يودعون العام الذي يفضلون نسيانه. 

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 8 31/12/2020 - 7:01 م

ستكون أستراليا من بين الدول الأولى التي ستتواصل في عام 2021 بسبب قربها من خط التوقيت الدولي. إنها نهاية قاتمة لهذا العام بالنسبة لولاية نيو ساوث ويلز وفيكتوريا ، وهما أكبر ولايتين من حيث عدد السكان ، اللتان تكافحان للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد كوفيد -19.

في السنوات الماضية ، احتشد مليون شخص في ميناء سيدني لمشاهدة الألعاب النارية التي تركز على جسر ميناء سيدني ، لكن معظمهم سيشاهدونها على شاشة التلفزيون بينما تحث السلطات السكان على البقاء في منازلهم.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 1 31/12/2020 - 7:01 م

المواقع على الميناء مسيجة ، والحدائق الشعبية مغلقة ، والأماكن الليلية الشهيرة مهجورة بشكل مخيف. 9 مساءً. تم إلغاء عرض الألعاب النارية ولكن سيكون هناك عرض للألعاب النارية لمدة سبع دقائق في منتصف الليل.

لا يُسمح بدخول الناس إلى وسط مدينة سيدني إلا إذا كان لديهم حجز في مطعم أو كانوا واحدًا من خمسة ضيوف يقيمون داخل المدينة. لن يُسمح للأشخاص بالدخول إلى وسط المدينة دون تصريح.

أفادت صحيفة ديلي تلجراف في سيدني يوم الأربعاء أن بعض المطاعم المطلة على الميناء كانت تتقاضى ما يصل إلى 1690 دولارًا أستراليًا (1294 دولارًا أمريكيًا) للمقعد.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 2 31/12/2020 - 7:01 م

سيدني هي المدينة الأسترالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان وقد شهدت أكثر عمليات انتقال محلية للفيروس التاجي نشاطًا في الأسابيع الأخيرة.

ألغت ملبورن ، ثاني أكبر مدينة في أستراليا من حيث عدد السكان ، الألعاب النارية هذا العام. وقالت عمدة المدينة سالي كاب: “لأول مرة منذ سنوات عديدة ، اتخذنا هذا القرار الكبير ، القرار الصعب بإلغاء الألعاب النارية”.

لقد فعلنا ذلك لأننا نعلم أنه يجذب ما يصل إلى 450.000 شخص إلى المدينة للحظة واحدة في منتصف الليل للاستمتاع بعرض وموسيقى مذهلين. نحن لا نفعل ذلك هذا العام “.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 3 31/12/2020 - 7:01 م

وفي تناقض ملحوظ ، كانت مدينة بيرث الواقعة على الساحل الغربي – التي لم ينتشر فيها الفيروس منذ أبريل – تستعد للاحتفال بالعام الجديد بشكل طبيعي تقريبًا مع حشود كبيرة من المتوقع أن تشاهد عرضين للألعاب النارية.

نيوزيلندا ، التي تتقدم بساعتين على سيدني ، والعديد من جيرانها في جزر جنوب المحيط الهادئ ليس لديهم حالات كوفيد -19 ، واحتفالات العام الجديد هناك هي نفسها مثل أي وقت مضى.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 4 31/12/2020 - 7:01 م

في المجتمعات الصينية ، يكون الاحتفال بالعام القمري الجديد الذي يصادف في فبراير 2021 الأسبقية عمومًا على العام الجديد الشمسي ، في الأول من يناير. في حين أن الاحتفالات بالعيد الغربي أصبحت أكثر شيوعًا في العقود الأخيرة ، سيكون هذا العام أكثر صمتًا.

تستضيف تايوان احتفالها المعتاد بالعام الجديد ، وعرضًا للألعاب النارية بجانب برج عاصمتها الشهير تايبيه 101 ، بالإضافة إلى حفل رفع العلم أمام مبنى المكتب الرئاسي في صباح رأس السنة الجديدة. سيقتصر رفع العلم على المسؤولين الحكوميين والضيوف المدعوين بعد اكتشاف إصابة مسافر وصل مؤخرًا إلى تايوان بفيروس كورونا الجديد. كانت الجزيرة قصة نجاح في الوباء ، حيث سجلت سبع وفيات فقط و 700 حالة إصابة مؤكدة بـكوفيد -19.

شهدت هونج كونج ، بتاريخها الاستعماري البريطاني وعدد سكانها الكبير من المغتربين ، احتفالات صاخبة على طول الواجهة البحرية وفي مناطق الحانات. لكن للعام الثاني على التوالي ، تم إلغاء الألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة ، هذه المرة بسبب فيروس كورونا بدلاً من مخاوف الأمن العام.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 5 31/12/2020 - 7:01 م

جزء كبير من اليابان يرحب بعام 2021 بهدوء في المنزل ، بعد أن أبلغت طوكيو عن رقم قياسي لحالات الإصابة بالفيروس التاجي يوميًا عند حوالي 1300. هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الحالات اليومية في العاصمة 1000 حالة.

طلبت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي من الناس تخطي احتفالات العد التنازلي وأعربت عن قلقها بشأن حشود المتسوقين.

في كوريا الجنوبية ، ألغت حكومة مدينة سيول حفل قرع الجرس السنوي في ليلة رأس السنة الجديدة في حي جونجنو لأول مرة منذ أن أقيم الحدث لأول مرة في عام 1953 ، بعد أشهر من نهاية الحرب الكورية.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 6 31/12/2020 - 7:01 م

حظرت الحكومة المركزية في كوريا الجنوبية التجمعات الاجتماعية الخاصة لأكثر من خمسة أشخاص وأغلقت منتجعات التزلج والمواقع السياحية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد من عشية عيد الميلاد حتى 3 يناير للمساعدة في السيطرة على انتعاش الفيروس في الآونة الأخيرة.

خطط ملايين الهنود لبدء العام الجديد باحتفالات خافتة في المنزل بسبب حظر التجول الليلي ، وحظر الحفلات على الشاطئ والقيود المفروضة على الحركة في المدن والبلدات الكبرى بعد وصول البديل الجديد الأكثر عدوى لفيروس كورونا إلى البلاد.

أخيرًا انتهى عام 2020.. لكن احتفالات رأس السنة الجديدة أخمدها الفيروس 7 31/12/2020 - 7:01 م

في سريلانكا ، تم حظر التجمعات العامة بسبب عودة ظهور كوفيد -19 ، وحثت سلطات الصحة وإنفاذ القانون الناس على قصر الاحتفالات على أفراد الأسرة المقربين. حذر مسؤولو الصحة من اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفنادق والمطاعم التي تقيم حفلات.

كما أغلق المسؤولون المدارس وقيدوا وسائل النقل العام استجابة لتفشي المرض من جديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.