أحتفال جوجل بذكرى الفنان سيف وانلى

من هو سيف وانلى الذي يحتفل به اليوم محرك البحث العالمى جوجل؟

هو فنان تشكيلى مصري عموما ومن مدينة الاسكندرية خصوصا، اسمه كاملا محمد سيف الدين اسماعيل وانلى ولد في مارس عام 1906 من مواليد محافظة الاسكندرية، ومصري الجنسية وكان يعمل في فن التصوير ثم بعد ذلك اصبح استاذا في كلية الفنون الجميلة بجامعه الاسكندرية وبعد ذلك عمل مستشار في قصر الثقافة بالاسكندرية وهو يعتبر من اشهر الفنانين التشكلين في مصر، وأيضاً كان لديه اخ يسمى ادهم هو أيضاً اشتهر بالفن التشكيلى ولذلك اصبح لهم متحف في مدينة الاسكندرية وهو المتحف الشهير محمود سعيد للفن التشكيلى.

أحتفال جوجل بذكرى الفنان سيف وانلى 1 31/3/2015 - 10:03 م

أما بالنسبة لاعمال الفنان سيف وانلى

فلدية الكثير من الاعمال الفنية في اغلب محافظات جمهورية مصر العربية، فيوجد في النادي الالومبيى بالاسكندرية بعض الاعمال له، وأيضاً في محافظة الدقهلية، وفندق الوريفاج وكليو باترا بالاسكندرية وغيرها من الفنادق الاخرى، وأيضاً له بعض الديكورات الخاصة بمسارح الاسكندرية مثل مسرح كارمن وشهرزاد وغيرها من المسارح الاخرى وهذا على الصعيد الداخلى فقط.

اما على الصعيد الخارجى فتوجد أيضاً للفنان سيف وإلى اعمال فنية خاصة به في روما.

اما عن الجوائز التي حصل عليها الفنان سيف وانلى

فقد حصل في عام1959 على جائزة بيانإلى بالاسكندرية، وأيضاً في عام 1973 حصل على جائزة الدولة التقديرية واخيرا حصل على الدكتوراه الفخرية من اكاديمية الفنون عام 1977.

توفي الفنان سيف وانلى عام 1979 في استكهولم وترك خلفه اعمال فنية لا تقدر بثمن واغلبها توجد في مجمع متاحف محمود سعيد بالاسكندرية.

66

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.