7 نصائح جمالية للقهوة.. تعرفي عليها

القهوة مشروب شائع لكثير من الناس، بالنسبة للبعض فهذا يعني جرعة الكافيين في الصباح والتي تتيح لنا أن نبدأ اليوم بشكل مثمر، بالنسبة للآخرين، تعتبر القهوة من الطقوس التي تلتفي بها العائلة والأصدقاء وتتبادل الأفكار وتناقش المشكلات والاهتمامات، ولكن القهوة أو والأطعمة  والمشروبات الموجودة في الكافيين يمكن أن تفعل أكثر من مجرد المذاق الجيد والاستمتاع، كما هو معروف تعتبر القهوة من المنتجات المعجزة الحقيقية التي يمكن استخدامها بطرق عديدة للحصول على الجمال.

القهوة للبشرة

1. تقشير الوجه

أقنعة الوجه بالقهوة تصنع المعجزات، لأن مضادات الأكسدة الموجودة بها تتصدى لعملية شيخوخة الجلد، الكافيين الموجود يحفز الدورة الدموية ويجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وأصغر سنًا، تعمل القهوة كمقشر يزيل رقائق الجلد الميتة.

2. علاج الشعر

المواد المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة تحمي من تساقط الشعر، الكافيين يعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز جذور الشعر، ولكن احذري القهوة لها تأثير تلوين، لذلك يجب استخدامها على الشعر الداكن فقط، وهذه هي الطريقة التي تعمل بها: ببساطة تحضير القهوة وبعد أن تبرد، قومي بتدليك هذا في فروة الرأس والشعر، بما في ذلك القهوة، وانتظري 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء الفاتر جيدًا.

3. التخلص من الهالات

الهالات السوداء، إذا استخدمت القهوة بذكاء للهالات، يمكن علاجها بسرعة، ما عليك سوى تناول القهوة من المنزل، وتطبق تحت العيون وتركها تعمل لمدة خمس دقائق، الكافيين يضيق الأوعية الدموية ويزيل السائل من المناطق المتورمة، يتم تقليل التورم والهالات السوداء.

4. فرك الجسم

يمكن خلط مقشر جسم القهوة بمكونات مختلفة، يمكنك ببساطة خلط بضع ملاعق صغيرة من القهوة مع العسل أو الزيت (زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون)،   بالتطبيق على الجلد، تتم إزالة الجلد الميت بلطف وفي نفس الوقت يتم تنشيط وتجديد الخلايا، مع الاستخدام المنتظم، يتم تحسين مظهر الجلد بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك، يساعد فرك الجسم بالقهوة على منع السيلوليت.

5. صابون اليد

من لا يعلم أنه حتى بعد مرور بعض الوقت على الطهي، فإن رائحة البصل والثوم تعلق في اليدين ولا تزول بغسل اليدين بالصابون، هذا هو المكان الذي تلعب دور القهوة به دور الصابون، افركى  يديك ببساطة بالقهوة واشطفها، بالفعل ستجدين الروائح اختفت.

6. تقشير القدم

أيضا أقدامنا بحاجة إلى بعض الاهتمام بين الحين والآخر، لفعل شيء جيد بالنسبة لهم، امزج بعض القهوة بزيت الزيتون لتنظيف القدم بسرعة، تماما مثل فرك الجسم المذكور أعلاه، فرك القدم بالقهوة يزيل خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى ذلك، بفضل الكافيين، يتم تنشيط الدورة الدموية للأقدام، زيت الزيتون يجعل هناك ليونة ونعومة في الجلد.

7. مرطب للشفاه

الشفاه قد تتعرض للتشقق في الشتاء وفي الصيف أيضًا مع الهواء الجاف والسباحة في المياه المالحة أثناء المصيف، لهذا السبب يحتاجون إلى بعض الرعاية بين الحين والآخر، بمزيج من العسل والزيت والقهوة يمكن التخلص من الشفاه الجافة والحصول على شفاه  ناعمة ونضرة.