6 نصائح سحرية لتجاوز الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية أمر طبيعي يحدث في كل بيت و بين أي زوجين, و خاصة بعد فترة من الزواج مع ضغوط الحياة وأعباءها الكبيرة, قد تكون الخلافات الزوجية بسبب عصبية أحد الزوجين أو سوء فهم أي من الطرفين, ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة حتى لو كانت بسيطة ومع تكرار المشكلات وتراكمها تتعقد الأمور بين الزوجين ويفقدا روح الود و دفء التواصل بينهما, و لكي نتجنب تعقد الأمور وتجاوز المشكلات الزوجية بهدوء إليك بعض النصائح المهمة لإدارة أي خلاف زوجي بذكاء دون خسائر مبالغ فيها:

6 نصائح سحرية لتجاوز الخلافات الزوجية 4 16/1/2023 - 10:42 م

6 نصائح سحرية لتجاوز الخلافات الزوجية 1 16/1/2023 - 10:42 م

الهدوء:

العدوانية واللوم الشديد من الأمور التي تؤجج الخلاف, ولا يجب أن تكوني هادئة, فالعصبية لن تحل المشكلة بل ينتج عنها استفزاز الطرف الآخر, فكسر حاجز الاحترام سيسبب مشكلات كبيرة ويَجِبُ ألاّ تسمحي له بالعكس بالطبع.

الصمت وقت النقاش:

عليكي أن تنصتي له و قت النقاش و وفي المقابل هو ينصت لكي و وذلك لتقريب وجهات النظر و حل المشكلة سريع, فالمقاطعة بعبارات مثل” أنت دائما هكذا”,” أنت لا تحبني أبدا”,” أنت لا تهتم بما أقوله” جميعها عبارات سلبية تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

6 نصائح سحرية لتجاوز الخلافات الزوجية 2 16/1/2023 - 10:42 م

الصدق:

كوني صادقة منع نفسك أولا, وتعرفي على حقيقة مشاعرك, واطلبي ذلك من زوجك أيضا, لأن ذلك يسهل عليكما النقاش و الوصول لحلول سليمة.

فترة راحة:

الابتعاد قليلا عن بعضكما على فترات يزيد من الشوق و من تعلقكما ببعضكما البعض, كأن تسافري في رحلة مع أسرتك أو هو مع أصدقائه, مع الحرص على اختيار الوقت المناسب للنقاش و الكلام حول أي مشكلة و لا تؤجلي مناقشة مشكلة حدثت حتى حدوث مشكلة أخرى.

الخصوصية:

الحفاظ على الخصوصية أمر مهم جدا, فلا تتشاجران في أمر خاص بينكما أمام الصغار, و لا تسمحا لأصواتكما أن تصل إليهم مها كان, و عليكما بالحفاظ على خصوصيتكما.

6 نصائح سحرية لتجاوز الخلافات الزوجية 3 16/1/2023 - 10:42 م

تجنبي الاستفزاز:

تجنبي الاستفزاز وقت الخلاف, و لا تخرجي عن الموضوع أو تتذكري مشكلة سابقة, كوني موضوعية و لا تتركا الجلسة قبل حل المشكلة, فإن حدثت مشكلة ما اطلبي منه تحيد موعد لنقاشها و حلها و لا تطيلا وقت الخلاف, احرصي على إلا تستفزيه إلى درجة تصل إلى العنف منك أو منه.

اترك تعليقاً