6 من المهام عليك للقيام بها ليلا لتخفيف التوتر في روتينك الصباحي

كأم تعمل فأنت على الأرجح لديك روتين الصباح السريع جداً والذي يتكون من مجموعة من الآنشطة، من تقديم وجبات الإفطار وإعداد وجبات الغداء في صناديق المدرسة أو العمل وعمل ماكياج، في الصباح كنت تشدد على وصول الأطفال إلى المدرسة ونفسك للعمل في الوقت المحدد وفي أفضل حالة.

6 من المهام عليك للقيام بها ليلا لتخفيف التوتر في روتينك الصباحي 1 8/4/2017 - 9:22 ص

ومع ذلك، يمكنك قطع ما لا يقل عن 20 دقيقة من روتينك الصباحي والحصول على الجميع خارج الباب في الوقت المحدد من خلال القيام بواحد أو أكثر من الآنشطة التالية في الليلة السابقة:

تحضر الفطور

أصنعي مجموعة من الفطائر وخزنيهم بالمبرد،  ببساطة سخنيهم في الميكروويف أو محمصة الفرن في الصباح لتناول الإفطار بسرعة، وماذا عن البيض؟ يغلي في الليل ويقدم مع الخبز المحمص على الإفطار. من خلال إعداد  الجزء الرئيسي من وجبة الإفطار ليلا، يوفر وقت كبير من روتينك الصباح.

تحضير  أطباق الإفطار

هذه فكرة عظيمة خاصة إذا كنت تستيقظي قبل الجميع، فإذا كانت الأطباق والأواني مثل طباق الحبوب معدة والملاعق بها موضوعة في مكانها على الطاولة من الليلة السابقة، وإذا تم إعداد القهوة يتم تعيين الفناجين، كل ذلك يجعل التفكير أقل عند الاستيقاظ.

دش وتجفيف شعرك

إذا كان الاستحمام وتجفيف شعرك في الليل سوف يشعرك بالانتعاش، كما أن الدش الساخن هو أيضا وسيلة رائعة للاسترخاء بعد يوم حافل، وسيكون عليك فقط في الصباح تصفيف شعرك.

إعداد الغداء

يمكن تحضير العديد من أصناف الغداء المدرسية – من السندويشات إلى الخضروات المفرومة وتفريزها. حتى الاطعمه الساخنة، مثل الحساء، ويمكن عملها في الليل، وتسخينها في الصباح، لن يستغرق الأمر سوى ثوان لوضع بنود الغداء أعدت بالفعل في مكانها.

رتب الحقائب مسبقاً بقدر ما تستطيع

إذا كان للأطفال واجبات منزلية، تأكد من انها في حقائب الظهر في الليلة السابقة. الجري حول شيء مهم مثل الواجبات المنزلية يمكن أن تضيف الإجهاد. أيضا، حزمة كل الأشياء ذات الصلة بالمدرسه بما في ذلك الأحذية الرياضية حتى تتمكن من الخروج بسرعة

نظف

ترك الأطباق في حوض المطبخ ومثبتات الشعر على كونترتوب الحمام في الصباح. وضع قبالة التنظيف حتى بعد العمل، وسوف توفر الوقت خلال روتينك الصباح. ومع ذلك، تكريس نفسك لإنجاز هذه المهمة في الليل.

اختيار الملابس وكيها

إلا إذا كان أطفالك يرتدون الزي المدرسي، فمن المحتمل أن يكون هناك بعض الضجة كل صباح عن ملابسهم،  بدلا من محاولة التفكير معهم خلال روتينك الصباحي، عليكي اختيار الزي مع طفلك وكيه في الليل. وبالمثل، اختيار الملابس الخاصة بك في الليل حتى لا تقومي بالبحث عن شيء لارتداء في الصباح.

مشاهدة توقعات الطقس

تجنب فحص الطقس على الإنترنت أو مشاهدة توقعات الصباح على الأخبار كجزء من روتينك الصباحي. بدلا من ذلك، مشاهدة الطقس قبل الذهاب إلى الفراش لمحة عن توقعات اليوم التالي لمساعدتك على تخطيط الملابس للأسرة والأنشطة لليوم التالي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.