6 مكونات لمحاربة التجاعيد عليك البحث عنها أثناء شراء مستحضرات العناية بالبشرة

الشيخوخة وعلامات التقدم في السن شبح يطارد السيدات على وجه الخصوص وتحديداً بعد تجاوز خط الثلاثين من العمر، فتبدأ رحلة البحث عن الطرق الأكثر فاعلية سواءً منتجات جاهزة أو منزلية طبيعية، ولكن عليك معرفه أن ثمار عنايتك ببشرتك في العشرينات والثلاثينات ستجنيها فيما بعد.

6 مكونات لمحاربة التجاعيد عليك البحث عنها أثناء شراء مستحضرات العناية بالبشرة 1 25/1/2019 - 10:52 ص

وهناك بعض البيانات المكتوبة على المنتجات الجاهزة، والتي غالباً ما نجهل اهميتها أو ضررها، بما أننا الآن نتحدث عن الشيخوخة فإليكم 6 مكونات إن وجدتموها في المنتج الذي تستخدمونه فهي رائعة في مكافحة علامات التقدم في العمر.

1- وافي الشمس بدرجة أعلى من 30

ننصح بإستخدام وافي شمس بدرجة اعلى من 30، أي 40 أو أكثر، فهي أكثر أماناً، كما علينا البحث عن الزنك  في جميع مستحضرات التجميل، لما له من حبيبات صغيرة فعالة تحجب أشعة الشمس والحفاظ على البشرة.

2- أحماض ألفا هيدروكسي

حمض الجليكوليك وحامض اللاكتيك وأحماض ألفا هيدروكسي أخرى تكون ضمن مكونات مكافحة حب الشباب كغسول أو تونر، إذ تعمل على تقشير الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين، اما في الثلاثينات يمكنك استخدامها كسيرم يحتوي على تلك الاحماض فتعطي نتائج أفضل

3-مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة ضرورية لمكافحة الشيخوخة، ولحماية البشرة، والكولاجين، والإيلاستين من الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الحمض النووي في خلايانا، ومضادات الأكسدة هي منتج جدير بالاهتمام، ويمكن أن يعد بوصفات طبية معينة مثل ريسفيراترول مع حوالي 15 إلى 20 في المئة من فيتامين (ج) ليتم امتصاصه بشكل صحيح.

4- نياسيناميد

هو فيتامين ب3 ذو التأثير الرائع على البشرة والذي يظهر بريقها ويكسبها النضارة المفقودة.

5-الدهون
يمكن أن تصبح البشرة جافة وشاحبة لفقدها الدهون، فهي في جوهرها المونة بين خلايا البشرة والتي تساعد في الحفاظ عليها مع تقدمك في العمر، وغالبًا ما يتم إدراج الدهون فياالمنتجات على شكل سيراميد وأحماض دهنية، فالسيراميد هو أساس جزيئات دهون الجلد، والأحماض الدهنية تساعد في إنتاج الكوليسترول والسيراميد، وقد تدرج أيضاً كعباد الشمس أو زيوت أخرى.

6- الريتينول

“الرتينويدات هي مشتق من فيتامين أ الذي يعزز تجديد الخلايا السليمة، ويمنع تكوين حب الشباب، ويمكن أن يثبط التصبغ، كذلك عليك الحصول على الريتينويد في الثلاثينات حيث يبدأ الكولاجين والإيلاستين في الانخفاض، ويمكنك اجادها مكتوبة في صورة الريتينول، ريتينالدهيد، حمض الريتينويك.

أقرا المكونات المدونة على ظهر المنتج وأختر ما يلائمك