6 أسرار نفسية تجعل شخصيتك مثيرة و مشوقة!


من منا لا يريد أن يصبح الشخص الأكثر إثارة بين كل من يعرفهم ؟ من منا لا يرغب في أن يحبه الناس بسرعة كبيرة جداً ؟

وإذا أخبرتني بأنك لا تريد ذلك فأنت ببساطة تكذب على نفسك لأننا جميعاً بحاجة إلى أن نلفت إنتباه الآخرين إلى أن نجعلهم يحبوننا لأننا اجتماعيين وبالتالي نحب دائماً أن نكون مقبولين

وكي تجعل أي شخص يعتبرك الأكثر إثارة فإن هناك مجموعة من الأشياء البسيطة جداً عليك أن تتحكم بها ومن حسن حظك أن أغلب الناس لا يستطيعون التحكم بها بل وإليك الأسوء لا ينتبهون إليها إطلاقا .

أول شيء هو نبرة صوتك!

فيجب أن تحاول دائما السيطرة عليها فهي وسيلتك للوصول إلى شخصية و قلب و روح أي شخص أعني انه لديك خياران :

فإما أن تحاول أن تكون لديك نبرة صوت تتحدث بها في جميع المواضيع بأسلوب يميزك خاص بك انت فقط وذلك لأن نبرة الصوت تعكس ثقتك بنفسك و ثقتك في الآخرين وأيضاً تعكس حتى مدى نضوجك فتظهر بأنك شخص لديه كاريزما تميزه

أما الخيار الثاني فهو أن تحاول أن تتحدث دائما بالنبرة المناسبة للموضوع فإذا كان حماسيا تحدث بنبرة حماسية أما إذا كان حزيناً مثلاً فاجعل النبرة حزينة .

ثاني شيء هو تعبيرات وجهك!

فيجب أن تعلم بأن أغلب الأشخاص تعبيرات وجوههم هي من تتحكم بهم أعني مثلاً أن الشخص بمجرد أن يشعر أنه غير مرتاح ينعكس ذلك تلقائياً دون أن يلاحظ على وجهه.

وما أعنيه كي تكون أنت متميزاً عنهم بتطبيق قاعدة بسيطة جداً وهي أن تكون مبتسما طوال الوقت لأن هذا يجعل الآخرين يثقون بك بشكل أسرع إلى جانب انه يجعلهم ينجذبون إليك .

الشيء الثالث أذكر اسمائهم!

عندما تتعرف على شخص أيا كان فإن هناك شيء يفوتك هو أنك لا تذكر إسم ذلك الشخص و المشكلة أنك كلما تعودت على الآخرين كلما أصبحت تتحدث معهم دون ذكر أسمائهم

لذلك يجب أن تعلم شيء في غاية الأهمية وهو أن الناس يحبون أسمائهم فعندما تتحدث معي وفي وسط الكلام من حين لآخر تذكر إسمي فهذا يجعلني أشعر أنك مركز معي فتحصل بذلك على انتباهي.

الشيء الرابع اخبرهم انهم رائعين!

هو أن تجعل كل شخص تقابله ينظر إلى نفسه بشكل إيجابي أعني بذلك أن تلفت نظره إلى الأشياء الجيدة فيه حتى وإن أخبرك مثلاً انه كاذب قله أنه من الجيد جداً أن يعترف بذلك لنفسه فأغلب الأشخاص الكاذبين لا يعترفون بذلك فيشعر ببعض الإيجابية و يتمسك بك أكثر.

الشيء الخامس و الأهم كن جريء!

فالناس في العادة عندما يعرفون إلى أي شخص يتبعون أسلوباً واحداً فيحاولون الحفاظ على مسافة الأمان دون ارتكاب أي خطأ لذلك يجب عليك ان تتجرأ من حين لآخر

مثلاً أن تسأل ذلك الشخص سؤال شخصي للغاية لم يتوقعه منك أو أن تطلب رقمه و أنت تعرفت عليه للتو فالهدف هو أن تجعله يستغرب!

الشيء السادس إجعل ذلك الشخص يشعر و كأنه يقلدك!

وهذا سوف يجعله يشعر وكأن هناك شيء يربط بينك و بينه بالتالي سوف يركز عليك أنت فقط عقله سوف يلغي كل الأشخاص الآخرين كأن تقول له مثلاً أنه مثلك يحب نفس نوع الكتب أو الموسيقى.

في النهاية هذه ستة خطوات فعالة إذا طبقتها بعناية فحتما سوف تصبح أكثر إثارة و جاذبية بنظر الآخرين الذين معظمهم للأسف لا يعلم بهذه الأشياء البسيطة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.