5 وصفات طبيعيه تخلصك من رائحه العرق المحرجة 😌

يسبب العرق إحراج للكثير منا خصوصاً عند التواجد في أماكن عامه، وأيضاً  إذا كان مصاحباً للعرق رائحه كريهه، وقد يكون السبب في هذه الرائحة تناول بعض الأطعمة التي يؤثر تناولها على رائحه العرق أو تناول بعض الأدوية، أو الملابس الضيقة أو شرب بعض المشروبات تسبب هذه الرائحة فهناك أسباب عده لرائحه العرق ولقد أحضر لكم موقع نجوم مصريه 5 وصفات طبيعيه التي يمكنها أن تخلصك من هذه الرائحة الكريهة وتجعلك أكثر ثقة في نفسك.

التخلص من رائحه العرق
وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه العرق

مجموعه من الوصفات الطبيعية للتخلص من الرائحة تحت الإبط:

الليمون للقضاء على رائحه الأبطين
وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه العرق

الليمون:

الليمون له خصائص حمضيه لها القدرة على قتل البكتريا المتسببة في رائحه العرق، فنقوم بتقطيع ليمونه إلي شرائح وتدليك الجلد بها، فالليمون يقوم بتغير درجه المستوي الهيدروجيني للجلد، أو عن طريق عصر الليمون ووضعه مباشره تحت الإبط وتدليكه بها، أو عن طريق وضع عصير الليمون في زجاجه ورشه على الأماكن الداكنة، أو عن طريق وضعه على منشفه وتدليك الجلد به بعد الخروج من الحمام.

5 وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه العرق
وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه العرق

ماء الورد:

لماء الورد فوائد كثيره فهو يرطب الجلد ويعطيه مظهر أكثر إشراقاً ويفتح الأماكن الداكنة، وأيضاً يقضي على الرائحة الغير مرغوب بها تحت الإبط، فنقوم بوضع القليل منه تحت الإبط بعد الخروج من الحمام، ومن الممكن وضعه في حوض الاستحمام  والاستفادة منه للجسم كله.

خل التافاح والقضاء على رائحه العرق
وصفات طبيعيه للقضاء على رائحه العرق

خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من الوصفات الطبيعية الرائعة للتخلص من رائحه العرق، واستخدامه كمزيل عرق لأن به خصائص رائعه تقتل البكتريا، فنقوم بوضع القليل من خل التفاح في وعاء ونستخدم قطنه نمسح بها تحت الإبط فيقوم خل التفاح بتقليل درجه حموضه الجلد وبالتالي القضاء على رائحه الإبط، ومن الممكن عمل محلول من خل التفاح ونقوم بوضعه في زجاجه، ونستخدمه تحت الإبط أثناء الاستحمام.

وصفات طبيعيه للتخلص من رائحه الأبطين
5وصفات طبيعيه للقضاء على رائحه العرق

الكحول:

يعتبر الكحل من العلاجات الرائعة لإزاله الرائحة المزعجة تحت الإبطين، فنقوم بوضع كميه منه على قطنه صغيره وندلك به تحت الإبط، فيعمل على غلق المسام وهو يتبخر سريعا فيقلل من رائحه العرق، ومن الممكن أيضاً وضع القليل منه في كوب من الماء ونشطف به الإبطين.

وصفات طبيعيه للقضاء على رائحه العرق الغير مرغوب بها
بدره  الأطفال للقضاء على رائحه العرق الكريهة

بدره الأطفال:

تحتوي بدره الأطفال على معطر خفيف يجعله قادر على إزاله الرائحة المزعجة تحت الإبط، ويمكن استخدامه بعد الخروج من الحمام وتنشيف الإبط من الماء جيداً ثم نقوم بوضعه وسيساعد بشكل كبير على تنعيم المنطقة وإكسابها رائحه جميله طول اليوم.

مجموعه من النصائح للمحافظه على رائحه الإبط:

  • ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية، فيتم إزاله الشعر كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر حتى حتى لا تتراكم الأملاح والبكتريا وتسبب العرق ذو الرائحة الكريهة.
  • أختاري الطريقة الأفضل لكي لإزاله الشعر وإذا كنتي تعانين من مشاكل جلديه أستشيري الطبيب في الوسيلة الأكثر أماناً لك.
  • اغسلي تحت الإبط جيدا بالماء الدافئ والصابون ثم جففيه، وضعي مزيل العرق المناسب لك أو بعض الوصفات الطبيعية كالشبه وغيرها..
  • بعد إزاله الشعر أحرصي على ترطيب الجلد حتى لا يؤدي لمشاكل مثل جفاف الجلد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.