5 وصفات رائعة من الكيوي لنضارة البشرة والشعر

يعتبر الكيوي من الفواكه ذات المذاق الرائع بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات المفيدة لصحة البشرة والشعر، فهو يحتوي على فيتامين A,E اللذان يقومان بحماية الجلد من عوامل الأكسدة.

5 وصفات رائعة من الكيوي لنضارة البشرة والشعر

ووفقا لما ذكره موقع “stylecraze” عن فوائد الكيوي، وهو موقع متخصص في العناية بالصحة والجمال، أنه إلى جانب أن الكيوي غني بفيتامينات A,E إلا أنه أيضا يتميز باحتوائه على فيتامين C، الذي يقوم بإنتاج الكولاجين في البشرة والذي بدوره يقوم بتجديد شباب الجلد والبشرة ويعالج تشققات الشفاه ويبفي البشرة نضرة دائما.

وهناك عدة وصفات مفيدة للبشرة والشعر يمكن إعدادها من الكيوي بإضافة بعض العناصر له للاستفادة من تلك الفوائد.

1- الكيوي والليمون

وذلك بمزج ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون، ويوضع المزيج بواسطة قطنة نظيفة على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

2- الكيوي وزيت الزيتون

حيث تخلط ثمرة الكيوي المقشرة في الخلاط مع نصف كوب من زيت الزيتون للحصول على مزيج متجانس القوام، بعدها قومي بوضع المزيج على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة ساعة، وبعدها يغسل الشعر بالشامبو والبلسم، وهذه الوصفة لها نتائج مذهلة في جعل شعرك ناعم كالحرير.

3- الكيوي والجرجير

للحصول على شعر كثيف استخدمي هذه الوصفة، وذلك بخلط ثمرة الكيوي المقشرة مع بعض الجرجير مع بصلة صغيرة وملعقتين من زيت الزيتون، وتصفي بعد ذلك لتوضع على الشعر وفروة الرأس مع التدليك جيدا، وتترك على الأقل لمدة ساعة على الشعر، وبعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو.

4- الكيوي والأفوكادو

قومي بخلط ثمرة الكيوي مع نصف حبة من الأفوكادو في الخلاط، ثم يضاف إلى المزيج ملعقة من العسل، وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ولهذه الطريقة فوائد مغذية للبشرة.

5- الكيوي والشوفان

وللحصول على بشرة رطبة ونضرة، قومي بإضافة ملعقة من عصير الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الشوفان وبضع قطرات من زيت بذور الكيوي، ويوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.