5 فوائد لقشر البصل تجعلك لا ترميه بعد اليوم

هناك العديد من الفوائد لقشر البصل الذي نقوم برميه، فكما أن للبصل فوائد عديدة، لقشر البصل فوائد أيضا فهو مضاد للأكسدة ومضاد حيوي وله خصائص مطهرة ضد الميكروبات والفطريات، كما أن قشر البصل يستخدم في علاج بعض الأمراض كالتهاب المثانة والقولون، وله استخدامات أخرى فهناك فوائد قشر البصل في التخسيس، وفوائد لقشور البصل للحامل وللرحم، ويستخدم أحيانا قشر البصل للإجهاض.

5 فوائد لقشور البصل

علاج بعض الأمراض

يستخدم مغلى قشور البصل في علاج العديد من الأمراض كارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، وكوبين يوميا من مغلي قشر البصل يعالج التهابات المثانة والسعال وأمراض الجهاز التنفسي، بالضافة إلى معالجة مشكلات الجهاز الهضمي كالإمساك وعسر الهضم.

التخسيس

يستخدم مغلي قشر البصل للتخسيس، وذلك بوضع قشر البصل بعد غسله في الماء وغليه لمدة 5 دقائق، ويتناول منه ثلاث كاسات في اليوم قبل الطعام لمدة شهر، ومن جربوا هذه الوصفة قالوا أنها مكنتهم من انقاص وزنهم بمقدار 10 كيلوجرامات.

الشعر

لمغلي قشر البصل فوائد عديدة بالنسبة للشعر واستخدامات كثيرة، فبإضافته إلى الحناء يضفي على الشعر اللون الأحمر،   وكذلك يستخدم مغلي قشور البصل في علاج قشر الشعر، كذلك تشجع قشور البصل تكوين الكولاجين المهم للشعر ونموه.

استخدامات للبشر

يعتبر شاي قشر البصل مع الكركم من الوصفات الناجحة في تفتيح البشرة.

صبغ الملابس

ما لا تتوقعيه هو أن قشر البصل من الممكن أن يستخدم في صباغة بعض الملابس الصوفية.