5 أفضل أعمال فنية لشادية تتناول موضوع الزواج

هي واحدة من أشهر الفنانات في تاريخ السينما المصرية. أشتهرت لدى النقاد والجمهور بلقب “دلوعة” السينما. رأت النور يوم 8 فبراير 1931. اسمها الحقيقي فاطمة، وتختلف الروايات بخصوص مصدر اسمها “شادية”، الذي اشتهرت به. كانت مسيرتها الفنية حافلة بأكثر من مئة فيلم. وتميزت طيلة مسيرتها بخفة ظلها وصوتها القوي. ثم غابت عن الساحة منذ 36 سنة حين اعتزلت الفن بصفة نهائية. واليوم، 28 نونبر 2017، غيبها الموت بصفة نهائية. ورغم ذلك ستبقى شادية أسطورة سينمائية بكل ما للكلمة من معنى.

5 أفضل أعمال فنية لشادية تتناول موضوع الزواج 2 29/11/2017 - 2:25 م

ويعتبر موضوع الزواج، والحياة الزوجية ككل، الموضوع المشترك لخمسة من أفضل أفلامها ككل. وذلك بحسب رأي النقاد والمتتبعين. فما هي هذه الأفلام؟

1: مراتي مدير عام (1966)

يتناول الفيلم موضوع حقوق المرأة من زاوية معالجة طريفة. إذ يعمل الزوج في شركة تحت إدارة زوجته، ما يخلق مشاكل متعددة للطرفين، بل حتى مع زملاء العمل.

5 أفضل أعمال فنية لشادية تتناول موضوع الزواج 1 29/11/2017 - 2:25 م

2) عفريت مراتي (1968)

يناقش الفيلم موضوع انشغال الزوج عن زوجته، بسبب العمل أو السهر والسفر مع الأصدقاء. حيث يتسبب ذلك في ادمان الزوجة على مشاهدة الأفلام والمسلسلات. فتصاب بمرض انفصام الشخصية، وتقمص الشخصيات. فيطغى الطابع الكوميدي التشويفي على حياة الزوجين.

3) الزوجة 13 (1962)

مراد (رشدي أباضة) مدير شركة، وزير نساء لعوب. سبق له الزواج 12 مرة. وعندما تزوج الزوجة 13 (شادية)، اخفي عنها الأمر. فلما علمت بالأمر من إحدى زوجاته السابقات، قررت أن تنتقم منه بشدة.

4) نصف ساعة زواج (1969)

يحكي الفيلم قصة طبيب اسنان، يطلب من مساعدته فاطمة (شادية)، التي تحبه في نفسها، أن تتقمص دور زوجته لنصف ساعة فقط، حتى توافق بائعة ورد على الزواج منه. لكن الأمور تتحول بشكل دراماتيكي، فيتزوج فاطمة في الأخير.

5) الستات ما يعرفوش يكذبوا (1954)

الفيلم من بطولة شادية والنجم الكوميدي اسماعيل ياسين. يحكي الفيلم قصة زوجين يحبان بعضهما، لكن الزوجة مهووسة بالكذب. ما يدفع الزوج للرحيل بعيدا عنها. ثم تخترع كذبة كبيرة حتى تدفعه للعودة، ثم يعود ويكتشف أنها مجرد كذبة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.