4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

بعض النساء تتعرض لأشعة الشمس طويلا، مما يسبب اسمرارًا في البشرة، وترغب في تفتيح هذا الاسمرار، يمكن علاج هذه المشكلة عن طريق اتباع بعض الوصفات الطبيعية، وذلك وفقا لموقع” urbancompany”، سنتناول في هذا المقال 4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.

تحذير: اختبري هذه الوصفات على منطقة صغيرة، لأن بعض الأشخاص لديهم حساسية من بعض المكونات.

4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

 العسل لتفتيح البشرة

يعمل العسل على ترطيب البشرة الجافة، لذلك ينصح بوضعه دوما في الوصفات على الوجه، ويمكن وضعه بدون مزجه مع شيء وتركه لحوالي 15 دقيقة، ثم القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر، كما يمكن خلطه مع القليل من الحليب المجفف وزيت اللوز لكي يقوم بتنعيم البشرة وتفتيحها.

الزبادي لتفتيح البشرة

دائما ما تستخدم النساء في الهند الزبادي بانتظام، للتخلص من البقع الداكنة على الوجع، عن طريق وضع  الزبادي على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم فركه بقطعة قماش مبللة أو بمنديل، كما يمكن خلطه مع  الشوفان للحصول على مقشر للبشرة.

قشر البرتقال لتفتيح البشرة

يساعد تناول كوب من عصير البرتقال على تنعيم البشرة، كما يمكن القيام بوضع قشر البرتقال الطازج بشكل مباشر على البشرة أو طحنه على الناعم وخلطه مع بعض الزبادي، ثم دهنه على الوجه وتركه لحوالي 20 دقيقة ثم غسل الوجه.

كما يمكن خلط القليل من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من الكركم (بدون ألوان؛ لكي لا يصبغ الوجه، يمكن استخدام كركم الجسم)، ثم وضعه على الوجه لحوالي 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

الليمون لتفتيح البشرة

الليمون من أكثر الوصفات الطبيعية التي لها القدرة على تفتيح البشرة، يمكن عصر حبتين من الليمون، ثم غمس كرة قطنية فيه ثم مسح الوجه به والانتظار لبعض دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، كما يمكن خلط القليل من ماء الورد مع الليمون للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم 4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، للمزيد تابعونا على موقع نجوم مصرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.